احتفالات الكويت باليوم الوطني تشهد حوادث متعمّدة وتتسبب بإصابة رجال شرطة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

احتفالات الكويت باليوم الوطني تشهد حوادث متعمّدة وتتسبب بإصابة رجال شرطة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - احتفالات الكويت باليوم الوطني تشهد حوادث متعمّدة وتتسبب بإصابة رجال شرطة

احتفالات الكويت باليوم الوطني
الكويت ـ خالد الشاهين

احتفلت الكويت باليوم الوطني (55 عامًا على الإستقلال)، وذكرى التحرير (25 عامًا على زوال الاحتلال العراقي)، وجابت المواكب المعتادة الشوارع الرئيسة، خصوصًا شارع الخليج العربي الذي يشهد كرنفالات صاخبة، غير أن قوى الأمن التي انتشرت بكثافة في تلك المواقع لحراسة المحتفلين، وتأمين حركة المرور، دفعت ثمنًا غاليًا، إذ وقع حادثا دهس متعمدان، تسببا في قتل وجرح رجال شرطة.

في الحادثة الأولى أقدم شاب (22 عامًا) مساء الخميس على صعود الرصيف بسيارته الجيب، ودهس خمسة من رجال الأمن عند دوار دسمان، شرق العاصمة عمدًا، ما أدى إلى قتل أحدهم وإصابة أربعة من زملائه بكسور، وعند ملاحقته وتوقيفه طعن اثنين من الضباط، قبل أن يتم ضبطه وتقييده.

ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ولقطات ومعلومات خاصة بالحادثة، وزعمت أن المتهم أطلق لدى اعتقاله هتافات مؤيدة لـ "داعش"، إلا أن مصادر أمنية أرجعت الدافع في الهجوم إلى إصابة المعتدي بمرض نفسي، وأنه من أصحاب السوابق.

وظهر والد المتهم في مقطع فيديو على موقع "تويتر" يقول إن ابنه "مختل عقليًا، ولديه ملف في مستشفى الطب النفسي"، مضيفًا: "لا يمكن لشخص عاقل أن يقوم بهذا العمل، كما أدعو المولى أن يتغمد رجل الأمن الشهيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله وذويه حسن العزاء".

بدورها، ذكرت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية في بيان أن والد الجاني أفاد خلال التحقيقات بأن ابنه "حصلت له حادثة سابقة، دخل على إثرها مستشفى الطب النفسي قبل ثلاثة أشهر". وأن "لديه ما يثبت أنه مختل عقليًا". ويجري التثبت من صحة هذه الادعاءات، وإجراءات البحث والتحري ما زالت مستمرة.

أما الحادثة الثانية فوقعت الجمعة، إذ أقدمت شابة كويتية على محاولة دهس رجال الشرطة عندما حاولوا اعتقالها مع زوجها، ما أدى إلى إصابة عدد منهم. وجاء في بيان لوزارة الداخلية: "خلال متابعة المباحث شابًا سوريًا (31 عامًا) للاشتباه به، إذ كان في حال غير طبيعية، وبرفقته زوجته الكويتية (22 عامًا)، وخلال عملية ضبطه قامت زوجته بتحريك مركبتها محاولة الهروب ودهس رجال الأمن، ما أسفر عن تعرضهم لإصابات، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، والمتهم من أرباب السوابق ومسجل عليه قضايا أمنية عدة، نصب، واحتيال، وحيازة مخدرات". وتابع أنه "تم العثور في حوزة المتهمين على حبوب مخدرة، تم التحفظ عليها وإحالتهما إلى جهة الإختصاص".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفالات الكويت باليوم الوطني تشهد حوادث متعمّدة وتتسبب بإصابة رجال شرطة احتفالات الكويت باليوم الوطني تشهد حوادث متعمّدة وتتسبب بإصابة رجال شرطة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria