الاحتلال يواصل فرض حصاره على الأقصى لليوم الثاني على التوالي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الاحتلال يواصل فرض حصاره على الأقصى لليوم الثاني على التوالي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الاحتلال يواصل فرض حصاره على الأقصى لليوم الثاني على التوالي

مواجهات عنيفة في باحات المسجد الأقصى
القدس المحتلة ـ وليد أبوسرحان

اندلعت مواجهات عنيفة في باحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأربعاء، بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بإشراف ومراقبة من وزير الأمن الداخلي، اسحق اهرونوفتش.

وتجمع العشرات من جنود الاحتلال منذ ساعات الصباح الباكر، عند باب المغاربة، وبصورة مفاجئة قاموا باقتحام باحات المسجد الأقصى وهاجموا المصلين المعتكفين وموظفي الأوقاف بالقنابل والأعيرة المطاطية، وخلال ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في الساحة المقابلة للمسجد القبلي بعد محاصرة الشبان داخل المسجد وإخلاء ساحاته من المرابطين.

وكان المئات من المواطنين اعتكفوا في الحرم القدسي الليلة الماضية في إطار التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وتوافد مئات المصلين منذ صلاة عشاء الثلاثاء للاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، وذلك في ظل دعوات من قبل منظمات الهيكل المزعوم لاقتحام جماعي اليوم الأربعاء بمناسبة عيد رأس السنة العبرية.

وطالبت الجماعات الاستيطانية خلال الأيام الماضية المستوطنين بتكثيف اقتحاماتهم للحرم القدسي بمناسبة الأعياد اليهودية ورأس السنة العبرية.

وفي ظل الإصرار الإسرائيلي الرسمي على فرض التقسيم الزماني والمكاني ما بين المستوطنين والمسلمين في المسجد الأقصى تواجد وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي، اسحق اهرنوفتش، بنفسه صباح اليوم الأربعاء،  عند باب المغاربة، وأشرف على عملية الاقتحام.

وأوضح مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، أن جنود الاحتلال هاجموا كافة المتواجدين في ساحات الأقصى، وألقوا القنابل بصورة متعمدة على موظفي الأوقاف وكبار السن، لافتًا إلى أن القوات أفرغت صناديق كبيرة من القنابل الصوتية في باحات الأقصى، مشيرًا إلى مواصلة قوات الاحتلال فرض حصارها على المسجد الأقصى- منذ فجر الثلاثاء- بإغلاق معظم أبوابه، ومنع جميع المسلمين من كافة الأعمار من الدخول إلى الأقصى، وشمل المنع هذا اليوم العديد من موظفي الأوقاف بينهم رئيس الحرس ونائبه، وطلبة المدارس الشرعية وأطباء عيادة الأقصى.

وأوضح أن مجموعات من المتطرفين اقتحمت الأقصى عبر باب المغاربة، وقانت بجولة في باحاته، لافتًا إلى أن القوات منعت حراس الأقصى من التواجد في محيط المستوطنين لمراقبتهم ومنعهم من الصلاة في الباحات.

وواصلت شرطة الاحتلال حصارها على الأقصى منذ فجر الثلاثاء، وأدى المصلون الصلوات الخمس على أبواب الأقصى بعد منعهم من دخولهم، كما تمكن بعض الشبان من الاعتكاف في المسجد لحمايته وإفشال دعوات الاقتحام.

وكانت لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي قد أوصت بالضغط على شرطة الاحتلال لتوفير أعلى مستوى من الأمن والحماية للمستوطنين الذين يريدون اقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال الأعياد اليهودية، وهددت رئيسة اللجنة، ميري ريجيف، بإحضار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي وقائد الشرطة العام إلى اللجنة من أجل إعطاء إجابات حول ما ادعت بوجود مضايقات على اقتحامات المستوطنين للأقصى.

وكان نائب وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، عضو الكنيست من حزب البيت اليهودي وجه نداءً إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وإلى وزير الأمن الداخلي وقائد شرطة الاحتلال للسماح لليهود في أداء الصلاة والشعائر التوراتية والدينية في المسجد الأقصى بشكل مطلق وعلى الفور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يواصل فرض حصاره على الأقصى لليوم الثاني على التوالي الاحتلال يواصل فرض حصاره على الأقصى لليوم الثاني على التوالي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria