الجزائر تفتح حدودها لاستقبال اللاجئين الماليين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الجزائر تفتح حدودها لاستقبال اللاجئين الماليين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الجزائر تفتح حدودها لاستقبال اللاجئين الماليين

الجزائر ـ خالد علواش

قررت الجزائر فتح حدودها مع مالي بشكل موقت منتصف شهر أيار/مايو المقبل، للسماح بدخول اللاجئين الماليين الفارين من ويلات الحرب بشمال البلاد، وكانت الجزائر قد قررت غلق حدودها مع مالي التي تصل إلى 1300 كلم، عقب اندلاع الحرب التي شنتها القوات الفرنسية كانون الثاني/يناير الماضي لمنع تسلل الجماعات الإرهابية إلى التراب الجزائري. وتعمل السلطات الجزائرية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري على تحديد الآليات والوسائل للتكفل باللاجئين الماليين على مستوى الحدود. وأشار مصدر مسؤول إلى أن مشاورات تتم على المستويين السياسي و الأمني وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري، لإعداد الآليات والإجراءات اللازمة لاستقبال هؤلاء النازحين الذين فروا من الحرب الدائرة شمال مالي بين القوات المشتركة والمجموعات الإرهابية. وأضاف المصدر أن السلطات الجزائرية ستقوم بفتح الحدود الجزائرية المالية بصفة مؤقتة لدخول اللاجئين الماليين، وذلك في الفترة المتراوحة بين منتصف شهر آيار/مايو وبداية شهر حزيران/يونيو المقبلين. وأوضح المصدر أنه سيتم فتح نقطة حدودية واحدة، وهي منطقة "الخليل" التي تبعد حوالي50 كلم عن منطقة برج باجي مختار، والتي يوجد فيها عدد كبير من المواطنين الماليين القادمين من منطقة غاو وكيدال وتومبوكتو، والذين يعانون من وضعية إنسانية مزرية من جوع وتشرد جراء تلك الحرب.   ويتم حاليا إحصاء عدد اللاجئين الموجودين في مخيم تيمياوين، لمعرفة قدرة استيعابه بالإضافة إلى التدابير الأمنية التي سيتم العمل بها لمنع تسلل الإرهابيين وعناصر الجماعات المسلحة الفارة من ساحات المعارك مع الجيش الفرنسي والقوات المشتركة، مشيرا إلى أنه سيتم العمل خلال هذه الفترة بتدابير أمنية مشددة، من شأنها غربلة المواطنين القادمين من الحدود. وكانت تقارير أمنية قد أشارت إلى وجود مقاتلين مصابين من الجماعات الإرهابية حاولوا التسلل إلى التراب الجزائري عبر النقطة الحدودية برج باجي مختار، إضافة إلى ورود أخبار مؤكدة عن وجود قيادات جماعة أنصار الدين في النقاط الحدودية. وفي سياق متصل، أدرجت الولايات المتحدة الأميركية حركة أنصار الدين المالية على لائحتها للمنظمات والشخصيات الإرهابية الأجنبية، التي يتوجّب إيقاف التعامل معها وتجميد كل حساباتها المالية في أميركا، وذلك بعد قرار ضمّ زعيمها إياد آغ غالي إلى القائمة شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، نتيجة اتجاهاتها الفكرية وتعاملها مع تنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي. وأشار بيان الخارجية الأميركية الذي صنّف زعيم الحركة ضمن الشخصيات الإرهابية إياد آغ غالي في وقت سابق، إلى أن المنظّمة الناشطة في مالي والتي تتعاون بشكل وثيق مع القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، أن هذا الأخير أسّس الحركة على أساس أفكاره المتطرّفة، وأن اتجاه أتباعه لن يخرج على المبادئ المتطرّفة والإرهابية التي سطّرها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تفتح حدودها لاستقبال اللاجئين الماليين الجزائر تفتح حدودها لاستقبال اللاجئين الماليين



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria