الشرطة الإسرائيليّة تعتقل طفلين من القدس بذريعة مقاومة الاحتلال
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الشرطة الإسرائيليّة تعتقل طفلين من القدس بذريعة مقاومة الاحتلال

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الشرطة الإسرائيليّة تعتقل طفلين من القدس بذريعة مقاومة الاحتلال

الشرطة الإسرائيليّة
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، طفلين من البلدة القديمة في القدس، بذريعة مقاومة الاحتلال، وذلك ضمن حملات الاعتقال المستمرة في صفوف أهالي المدينة.

وأكّد مدير نادي "الأسير" في القدس ناصر قوس، أنّ "شرطة الاحتلال اعتقلت الطفلين حسام غنيم (14 عامًا)، والطفل أحمد أبو صبيح (14 عامًا)، وذلك بعد مداهمة منزليهما في البلدة القديمة، ليرتفع عدد معتقلي القدس ليوم الأحد إلى 15 مقدسيًا".

وأبرز نادي "الأسير"، في بيان الأحد، أنّ 1300 مواطن مقدسي تعرضوا للاعتقال منذ حزيران/يونيو الماضي، وازدادت مع حادثة قتل الفتى محمد أبو خضير من شعفاط على يد المستوطنين، مشيرًا إلى أنَّ 40% من المعتقلين هم من القاصرين.

ولفت محامي نادي "الأسير" مفيد الحاج، الذي يترافع عن المعتقلين المقدسيين، إلى أنّ "معظم من يتم اعتقالهم توجه لهم تهم المشاركة في المواجهات مع شرطة الاحتلال، وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات"، مبيّنًا أنّ "غالبية من تُقرر محكمة الاحتلال الإفراج عنهم يتم ذلك بشروط متمثلة بفرض غرامات أو كفالات مالية، على عائلات المعتقلين، علاوة على ذلك تصاعدت قرارات فرض الحبس المنزلي والإبعاد عن المسكن، وتحديدًا على القاصرين، أقلها لـ7 أيام".

وأضاف الحاج أنَّ "وتيرة عمليات الاعتقال تصاعدت ليس فقط من حيث العدد، إنما في نوعية العقوبات التي تفرض، والتي أصبحت أكثر تشديدًا، لاسيما بعد طرح مقترح مشروع قانون يقضي بفرض عقوبات على راشقي الحجارة، والأخطر من ذلك أنه لم يحدد إن كان هناك حد أعلى أو أدنى للعقوبة حسب طرح مقترح القانون".

وأوضح أنّ "كل ما يجري يأتي في سياق حملات الانتقام من المقدسيين، وتحديدًا بعد الأحداث الأخيرة، التي تزامنت مع حملات الاقتحامات اليومية من طرف المستوطنين للمسجد الأقصى"، مشيرًا إلى أنه "بدا واضحًا تأثر القضاة بما تبثه الطبقة السياسية للاحتلال في التعاطي مع القضايا".

وذكر الحاج أنّ "قيمة الغرامات التي تفرض غالبيتها تتراوح من 3000 إلى 7000 شيقل"، لافتًا إلى أنّ "أعداد المعتقلين من تاريخ 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي تجاوزت الـ250 معتقلاً".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الإسرائيليّة تعتقل طفلين من القدس بذريعة مقاومة الاحتلال الشرطة الإسرائيليّة تعتقل طفلين من القدس بذريعة مقاومة الاحتلال



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria