الطائرات الروسية تقصف ريف حلب والقوات الحكومية تستعد لمعركة الرقة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الطائرات الروسية تقصف ريف حلب والقوات الحكومية تستعد لمعركة الرقة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الطائرات الروسية تقصف ريف حلب والقوات الحكومية تستعد لمعركة الرقة

الطائرات الروسية تقصف ريف حلب
دمشق ـ نور خوام

سيطرت القوات الحكومية السورية بمساعدة وحدات الدفاع الوطني ظهر اليوم السبت على قرية "الطامورة " والتلال المحيطة بها بعد معارك عنيفة مع عناصر جبهة النصرة والجبهة الشامية .

وأكد مصدر عسكري أن القوات الحكومية باتت تشرف بشكل كامل على بلدتي"حيان و عندان " و توعد المصدر بالسيطرة عليها في أقرب وقت .

وأكدت مصادر في المعارضة السورية, أن 23 طائرة حربية روسية شاركت في قصف منطقة الطامورة والتلال المحيطة بها (وهي المرة الأولى التي تهاجم بها الطائرات الروسية على شكل اسراب منذ بداية عملياتها في سورية ) .

وأشارت المصادر إلى أن أسراب الطائرات الروسية مستمرة بقصف مواقع الفصائل المعارضة في عموم ريف حلب الشمالي منذ صباح اليوم ، ولم تتوفر معلومات عن حجم الخسائر التي سببه قصف الطائرات.

ومن جهة اخرى, أكدت مصادر ميدانية أن قوات سورية الديموقراطية (وحدات الحماية الكردية و جيش العشائر وفصائل أخرى ) بدأت هجوما كبيرا على مدينة "اعزاز" الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية .

وفي ريف حماه الشرقي, اكدت عدة مصادر أن القوات الحكومية تعد لهجوم ضخم باتجاه محور "إثريا -زكية " للسيطرة عليه, ومن ثم التوجه نحو مدينة الرقة بدعم من الطيران الحربي الروسي المتواجد في قاعدتي "حميميم "في ريف اللاذقية و"T4" في ريف حمص الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن التصعيد الملحوظ في عمليات الطيران في ريف حلب الشمالي هدفه القضاء على فصائل المعارضة المتشددة بسرعة و التفرغ إلى عملية تحرير الرقة لقطع الطريق على أي محاولة "سعودية-تركية" بالتدخل البري في سورية .

وفي دير الزور, أعلنت القوات الحكومية أنها أفشلت هجوما كبيرا شنه تنظيم "داعش" مساء أمس الجمعة على "حي الرصافة" و "المطار العسكري" باستخدام عربات مدرعة مفخخة.

وأشار المصدر إلى أن العربات المفخخة لم تحدث ضررا كبيرا ,و أن العناصر الإنتحارية التي حاولت الإقتحام قد تم القضاء عليها, مشيرًا إلى أن عدد قتلى التنظيم يقدر بـ "60" قتيل .

وفي ريف حمص الشمالي تستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية و عناصر جبهه النصرة في "تلبسية و تير معلة" وسط أنباء عن تسوية قريبة .

وفي ريف دمشق, أعلن "جيش الإسلام" إنه تصدى لمحاولة تسلل قام بها عناصر تنظيم "داعش" من أطراف البادية باتجاه الغوطة الشرقية, زاعماً أنه أوقع "21" عنصرًا من تنظيم "داعش" و تدمير عدة عربات مزودة برشاشات .

و تستمر القوات الحكومية بقصف مدينة درايا بدون تغيير في خطوط التماس, فيما تشهد جبهه الغوطة الشرقية هدوءًا حذرًا بعد يوم من تعرضها إلى قصف جوي عنيف, قالت مصادر حكومية إنه إستهدف إجتماعًا لقادة جيش الإسلام, فيما أكد جيش الإسلام أن القصف إستهدف تجمعا للمدنيين وأدى إلى سقوط "15" قتيلا و عشرات الجرحى .

وللمرة الأولى منذ بدء التدخل الروسي في سورية أواخر سبتمبر الماضي، شنت أكثر من "18" طائرة حربية على شكل أسراب تحلق في سماء ريف حلب الشمالي، غارات بالصواريخ الفراغية على القرى والبلدات التي تقع تحت سيطرة المجموعات المسلحة المعارضة.

يذكر أن حلب وريفها تتعرضان لهجوم عسكري عنيف بغطاء جوي روسي، وتمكنت فيه القوات الحكومية من السيطرة يوم أمس على منطقة تلال شمال شرق منطقة "الطامورة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات الروسية تقصف ريف حلب والقوات الحكومية تستعد لمعركة الرقة الطائرات الروسية تقصف ريف حلب والقوات الحكومية تستعد لمعركة الرقة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria