قناص كردي يستعرض انجازته بين جثث تنظيم داعش
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"قناص" كردي يستعرض انجازته بين جثث تنظيم "داعش"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "قناص" كردي يستعرض انجازته بين جثث تنظيم "داعش"

عناصر من تنظيم "داعش"
عين العرب ـ نور خوّام

قال المقاتل الكردي موسى، وهو يقف وسط أنقاض مدينة عين العرب (كوباني) المحرّرة حديثًا، بفخر أمام قتلاه من مسلحي تنظيم "داعش": "هذا قتلته برصاصة في الرأس حين كان يحاول الفرار، وكان الأمر اسهل بالنسبة إلى الباقين فلم يكن بإمكانهم الركض بسرعة".

ووصفّ المقاتل الكردي تسع جثث لمسلحي تنظيم "داعش" على حافة طريق في قرية كامليجي على بعد بضعة كيلومترات جنوب وسط عين العرب.

وأكّد موسى لوكالة "فرانس برس"،  أنَّه "قتل هؤلاء المسلحين في آخر ساعات المعركة حين كانوا يولون الأدبار أمام الميليشيات الكردية في وحدات حماية الشعب".

وذكر أنَّ "المقاتلون الأكراد تمكنوا من السيطرة على عين العرب، اليوم الاثنين بعد أكثر من أربعة أشهر من المعارك الضارية التي أوّقعت، 1800 قتيلًا على الأقل، بينهم نحو 1200من صفوف تنظيم "داعش".

وأضاف موسى، وهو يعرض بفخر بندقيته الدقيقة "قناص" الروسية الصنع التي لا تفارقه: "أصبتهم من بعد 400 متر، وكانوا يحاولون الفرار وهم مكشوفون للالتحاق برفاقهم، لكنهم لم ينجحوا".

ولم يبخل  المقاتل الكردي (25 عامًا) ذات الأصول الإيرانية، الذي يضع قلنسوة على رأسه وتغطي وجهه لحية سوداء كثيفة، بتفاصيل إنجازاته الحربية.

وروى، كيف أنَّ الهاتف الجوال لأحد أعدائه من الإسلاميين، وهو تركي من مانيسا، رن بعد ساعات من مقتله، وكان المتصل أسرة القتيل التي كانت تسأل عن أخباره، مضيفًا: «قلنا لهم إن أبنهم موجود هنا لكنه قتل، فرجونا أن نحتفظ بالجثة لدفنها على الأقل في تركيا، ولهذا السبب لا تزال الجثث هنا، ويتم سريعًا حرق جثث المتطرَّفين منعًا لانتشار الأمراض."

يذكر أنَّ "موسى استقر منذ ثلاث سنوات في منطقة روجافا (غرب كردستان) السورية ذات الأغلبية الكردية، وانضم إلى قتال تنظيم "داعش" منذ بداية المعارك وعايش أربعة أشهر من المعارك المتواصلة ليلًا نهارًا مع عدو لا يستهان به".

وبيّن موسى: «لم تكن حربًا عادية، ففي الحرب هناك أخلاقيات وثقافة وحتى قواعد، لكن "داعش" لا يحترم أي قاعدة، هم فقط مهووسون بفكرة الشهادة للذهاب إلى الجنة، كما يعتقدون".

وعند مدخل مدينة عين العرب، يقوم مقاتلو وحدات حماية الشعب بالحراسة ويطلبون بعض الدفء وسط جو بارد وتساقط المطر على المباني المدمرة.

وفي الأثناء، تمر قائدتهم وتحيي الصحافيين في لباسها المرقط معيدة تصفيف شعرها بسرعة في حركة أنثوية خفية بعد قعقعة السلاح، وطلب منها موسى أنَّ تروي معركتها، لكنها رفضت بإصرار، قائلةً: "لدي عمل أقوم به".

واستمر رفيق سلاحها موسى، من دون حتى أنَّ يطلب منه، في رواية قصته، قائلًا: "كانت حربًا بالغة الشدة، لكننا انتصرنا على عدو استثنائي لا يتوقف عن إعدام المدنيين والمقاتلين".

تجدر الإشارة إلى أنَّه "بدء يسود الصمت والخراب،  والركام المتناثر من المباني القديمة والعربات المدمرة، ومن بُعد يسمع بعض الطلقات المتقطعة تخترق الصمت".

كما انضم إلى موسى مقاتل آخر، ديوان غيفر (20 عامًا)، وتحدث بدوره عن ضرواة المعارك واندفاع الأعداء، قائلًا : "نقتلهم فيعودون في كل مرة بأعداد أكبر، لكني واثق من النصر المحقق والنهائي، ومتوقع تحرير القرى المجاورة قريبًا".

وبسؤاله، هل سيعود السكان المئتي ألف سريعًا إلى المدينة بعدما غادروها إلى تركيا..؟، اكتفى بالرد: "سيعودون ذات يوم".

ويدرك موسى، أنَّ "عملية التنظيف وإعادة البناء ستحتاج وقتًا، ولا تزال قذائف هاون لم تنفجر متناثرة في الطرقات"، لكنه أكّد: "سيحصل ذلك، ونحتاج بعض الوقت لاستعادة الأنفاس بعد أشهر من الحرب".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناص كردي يستعرض انجازته بين جثث تنظيم داعش قناص كردي يستعرض انجازته بين جثث تنظيم داعش



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:07 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الثور

GMT 05:08 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فهد بن سلطان يكرم راسم صورة الملك سلمان على جبل شاهق

GMT 11:35 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار النفط تحت ضغط مطالبة ترامب لأوبك بعدم خفض المعروض

GMT 06:42 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

زيفيدو يعلن عن وجود عوائق جمركية ورسوم كبيرة

GMT 11:37 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة رضيع بالحي الحسني لبرشيد

GMT 05:13 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

شاحن "آبل" اللاسلكي"أير باور" في الأسواق قريباً

GMT 21:42 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

2018 عام أسود على عمالقة التكنولوجيا

GMT 04:22 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

نصائح لعمل ديكور رومانسي فاخر وعصري لمنزلك

GMT 03:55 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

"تخطيط الشارقة" تفوز بجائزة الابتكار الحكومي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria