لبنانيون يشبكون أيديهم في سلسلة على طول الساحل رفضًا للتفرقة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لبنانيون يشبكون أيديهم في سلسلة على طول الساحل رفضًا للتفرقة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - لبنانيون يشبكون أيديهم في سلسلة على طول الساحل رفضًا للتفرقة

جانب من الفعاليات
بيروت ـ فادي سماحة

شبك المئات من اللبنانيين أيديهم أمس الأحد، على طول الساحل اللبناني، في مبادرة تحت عنوان "الإيد بالإيد موحّدين من أجل لبنان"، تعبيرًا عن التضامن مع لبنان من شماله إلى جنوبه ورفضًا للتفرقة والحرب.

واصطف المشاركون في خطوط طويلة في المدن الساحلية الرئيسية من صور إلى صيدا جنوبًا مرورًا ببيروت ووصولًا إلى طرابلس في الشمال، في نشاط رعاه وزير السياحة ميشال فرعون، وشاركت فيه جمعيات أهلية واجتماعية وكشفية وبلديات وجموع من المواطنين.

وفي صور، شارك المئات من تلامذة المدارس والأهالي وجمعيات المجتمع المدني وعناصر من قوات حفظ السلام "اليونيفيل" في السلسلة البشرية للتعبير عن رفضهم للطائفية والتفرقة بين اللبنانيين.

وأكد رئيس بلدية المدينة حسن دبوق، أنَّ "هذه الوقفة، هي لنعبر عن وحدتنا وعيشنا المشترك، ورغبتنا ببقاء لبنان القوي لبنان الحريات، لبنان التعددية والتسامح والمحبة".

واستكمالًا للشبكة البشرية، شاركت في هذه الوقفة التضامنية قبالة قلعة صيدا البحرية، مؤسسات المجتمع المدني والأهلي والمؤسسات التربوية والكشفية، وتم تقديم رقصات فولكلورية ولوحات عن الاستقلال.

وتقدم رئيس البلدية محمد السعودي المنصة على وقع النشيد الوطني اللبناني، وشبك يده بأيدي المشاركين مؤكدًا أنَّ "صيدا، عاصمة الجنوب تمثل لبنان بحقيقته، لبنان الذي لا خلاف بين سكانه، وذلك لأن نصف سكانها لبنانيون والنصف الآخر فلسطينيون، ونصفنا مسيحيون ونصفنا إسلام، ونصف الإسلام شيعة ونصفهم سنة".

ومن منطقة المنارة على شاطئ بيروت، شارك وزير السياحة وعدد من الرسميين شابكين أيديهم لمواكبة الحدث الذي اختتم بإطلاق سرب من الحمام.

وفي شمال لبنان أيضًا تشابكت أيادي أبناء مدينة طرابلس كبارًا وصغارًا على طول الكورنيش البحري، تعبيرًا عن تضامنهم وتأكيداً على العيش الواحد.

وأكد المشاركون أنَّ "طرابلس كانت وستبقى مدينة العيش الواحد العاصمة الثانية ضمن الدولة اللبنانية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنانيون يشبكون أيديهم في سلسلة على طول الساحل رفضًا للتفرقة لبنانيون يشبكون أيديهم في سلسلة على طول الساحل رفضًا للتفرقة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria