مجلس الأمن يبدي قلقه من أوضاع لبنان ويدعو إلى انتخاب رئيس
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مجلس الأمن يبدي قلقه من أوضاع لبنان ويدعو إلى انتخاب رئيس

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مجلس الأمن يبدي قلقه من أوضاع لبنان ويدعو إلى انتخاب رئيس

مجلس الأمن الدولي
واشنطن ـ العرب اليوم

وجه مجلس الأمن رسالة موحدة في شأن لبنان دعا فيها إلى الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية "لإنهاء عدم الاستقرار في عمل المؤسسات الدستورية" مؤكدًا على أنه "يتابع الوضع في لبنان عن كثب دعماً لوحدة لبنان وسيادته واستقراره واستقلاله للبنان وشعبه".

وبحث المجلس للمرة الأولى في المستجدات في لبنان في ضوء التحركات الاحتجاجية والمطلبية فيه في جلسة من خارج جدول الأعمال عقدت بناء على طلب الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغرد الكاغ، وتلا رئيس مجلس الأمن للشهر الجاري، السفير الروسي فيتالي تشوركين "فقرات للإعلام" بعد جلسة مشاورات مغلقة عقدها المجلس في شأن لبنان بناء على طلب الكاغ.

وأكد تشوركين أن أعضاء المجلس "سيواصلون متابعة الوضع عن كثب دعمًا لوحدة لبنان وشعبه، وسيادته واستقراره واستقلاله" وجددوا التأكيد على البيان الرئاسي الصادر عن المجلس في ١٩ آذار/مارس الماضي وعلى "الحاجة إلى أن يجتمع مجلس النواب اللبناني وينتخب رئيسًا في أسرع وقت لوضع حد لعدم الاستقرار المؤسساتي".

وأضاف أن أعضاء المجلس "يتطلعون إلى عقد الاجتماع الرفيع لمجموعة الدعم الدولية للبنان خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة"، ونقل ديبلوماسيون شاركوا في الجلسة عن الكاغ أنها حذرت من "إمكانية تزايد النقمة على الحكومة في حال عدم تحقيق تقدم لحل القضايا السياسية وتلك المتعلقة بالخدمات العامة"، وفق ما أكد دبلوماسيون شاركوا في الجلسة المغلقة.

وذكرت كاغ عبر دائرة تلفزيونية من بيروت أن "القضية المركزية الآن في لبنان هي الجمود السياسي وخطورة فقدان الثقة العامة بالحكم" مشيرة إلى أن "النقمة على الحكومة ستنمو إن لم يتم تحقيق تقدم".

ودعت كاغ السياسيين اللبنانيين إلى "الانخراط والانفتاح على مجموعات المجتمع المدني"، معتبرة أن "المستجدات الحالية تحتمل تطورات إيجابية منها إعادة البحث في القضايا السياسية العالقة وإمكانية نمو مجتمع مدني علماني عابر للطوائف في لبنان"، مشددة على ضرورة "الخروج من الفراغ الرئاسي وانتخاب رئيس للجمهورية من دون تأخير إضافي في لبنان".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يبدي قلقه من أوضاع لبنان ويدعو إلى انتخاب رئيس مجلس الأمن يبدي قلقه من أوضاع لبنان ويدعو إلى انتخاب رئيس



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 10:50 2013 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

كريستيانو رونالدو واجهة دعائية لملابس داخلية

GMT 07:42 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

هيلي بالدوين أنيقة خلال عرض أزياء "أديداس"

GMT 23:51 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل الشيخ منصور الناهمي أثناء مروره في شارع الجزائر

GMT 09:58 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

​​​​​​​إعادة اكتشاف الآخر

GMT 22:55 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

علاج السعال بالأعشاب الطبيعية

GMT 08:39 2016 السبت ,19 آذار/ مارس

البحرين يقصي البسيتين من كأس ملك البحرين

GMT 12:33 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

كيت وينسلت تخيف ضابط جيش سابق خلال رحلة استكشافية

GMT 11:18 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

الكرتون ثلاثة عشر
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria