مصر تتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين بشأن معبر رفح
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مصر تتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين بشأن معبر "رفح"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مصر تتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين بشأن معبر "رفح"

عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد
غزة ـ محمد حبيب

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ومسؤول ملف المصالحة مع حركة "حماس"، عن التوصل الى اتفاق مع مصر على إعادة تشغيل معبر "رفح" قريبًا وفتحه أمام المسافرين والبضائع وفق ترتيبات جديدة، لكن حركة "حماس" استبعدت تطبيقه من دون اتفاق معها.
وأكد الأحمد، في تصريحات صحافية الثلاثاء، أن الاتفاق يقضي بإعطاء أولوية لسفر الطلاب والمرضى والعاملين في الخارج، الذين يحملون تأشيرات سفر من دول أخرى أو إقامات في تلك الدول، فيما سيجري سفر المواطنين وفق الاعتبارات المصرية، في إشارة إلى العمليات العسكرية الجارية في شمال سيناء، قرب الحدود مع غزة.

وأضاف: "الاتفاق ينص على السماح بتدفق السلع عبر معبر رفح على أن يتم ذلك بالتنسيق الكامل بين الأجهزة والوزارات المعنية في السلطة الفلسطينية ومصر"، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص الفلسطيني سيصدر ويستورد عبر مصر، بتنسيق مع الوزارات المعنية في السلطة التي تنسق العملية مع نظيرتها المصرية، وهو ما يعني أن الضرائب والرسوم ستدفع لوزارة المال الفلسطينية".
وأوضح القيادي في "فتح" أن الاتفاق جاء بعد الزيارة الأخيرة للرئيس محمود عباس إلى القاهرة حيث اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على اتخاذ إجراءات للتخفيف من معاناة أهالي غزة".
 
وتابع: "الرئيس عباس والسيسي اتفقا على التخفيف إلى أقصى درجة ممكنة من معاناة أهالي غزة وعدم أخذهم بجريرة الخلاف بين حماس ومصر، لا سيما اتهام القاهرة حماس بالتواطؤ مع التنظيمات التكفيرية المصرية التي تعمل ضد الجيش المصري".
وشدد الأحمد على أن وفدًا فلسطينيًا ضم إليه كل من مدير الاستخبارات العامة ماجد فرج وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" صخر بسيسو توصل إلى الاتفاق التفصيلي مع وفد مصري برئاسة مدير الاستخبارات العامة الوزير خالد فوزي عقب الزيارة الأخيرة لعباس إلى القاهرة ولقائه السيسي.

وتوقع الاحمد أن يبدأ قريبًا العمل بالترتيبات الجديد، وأوضح مسؤولون في حركة "حماس" أنهم لم يتلقوا بعد نسخة من الاتفاق لدراسته، فيما استبعد مسؤول في الحركة أن يجري تطبيقه من دون اتفاق مع حركته التي تدير معبر "رفح".
وجرى إغلاق معبر "رفح" مع التغيير الذي شهدته مصر في الثالث من حزيران/يونيو عام 2013، حيث اتهم الحكم الجديد في مصر "حماس" بالتعاون مع جماعة "الإخوان" المحظورة والتنظيمات المسلحة العاملة في سيناء.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين بشأن معبر رفح مصر تتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين بشأن معبر رفح



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:29 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

"ديكورات عصرية"في منزل سيلينا غوميز

GMT 20:01 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

مجرداً من عصاه

GMT 03:35 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

"جبل رعوم" في نجران أهمية استراتيجية ومكانة تاريخية

GMT 10:45 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

الجيش اليمني يأسر قيادي حوثي و 7 من "حزب الله"

GMT 16:30 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

سعر الريال اليمني مقابل الشلن الصومالي الاربعاء

GMT 04:51 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

تصميمات وألوان مميزة لديكورات مطابخ 2018

GMT 03:30 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

قواعد اختيار العطر المناسب في يوم الزفاف
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria