​رئيس الكنيست يسحب مشروع الاعتراف بـالإبادة الجماعية للأرمن
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

​رئيس "الكنيست" يسحب مشروع الاعتراف بـ"الإبادة الجماعية للأرمن"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - ​رئيس "الكنيست" يسحب مشروع الاعتراف بـ"الإبادة الجماعية للأرمن"

رئيس الكنيست يولي إديليشتاين
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

سحب رئيس الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، يولي إديليشتاين، الثلاثاء، مشروع القرار الذي طرحه بنفسه، وتعترف بموجبه إسرائيل بـ"الإبادة الجماعية للأرمن في عهد الإمبراطورية العثمانية"، من جدول الأعمال، وذلك بتوجيهات من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وكخطوة لخفض التوتر مع تركيا.

وقال إديليشتاين مفسرا هذه الخطوة، إنه قرر "تجنيب الحكومة الإحراج، إذ لم يكن واضحا ما إذا كان هذا القرار يحظى بدعم الأغلبية".

كان إديليشتاين أحد أكبر المتحمسين في الائتلاف الحكومي لهذا الاعتراف، وأكد في الأعوام الأخيرة، مرات عدة، كان آخرها، الأسبوع الماضي، أنه يدعم الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن.
وكان من المقرر أن يعقد اجتماع بشأن هذا الأمر، بعد إدراج هذه المسألة على جدول الأعمال بناء على اقتراح زعيمة حزب "ميرتس"، تمار زاندبيرغ، وتأييد نحو 60 نائبا معظمهم من اليمين الحاكم.

وعلى إثر التراجع، اتهمت زاندبيرغ رئيس الكنيست بوضع السياسة فوق الأخلاق. وقالت: "يجب على الكنيست أن يفي بوعده، وهذه مسألة عدالة تاريخية.. لقد اعترف عدد كبير من دول العالم بهذه الأحداث، بوصفها حقيقة تاريخية، ومنها دولة أوروغواي التي أعلنت اعترافها عام 1965، وتليها فرنسا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا وبولندا وليتوانيا وسلوفاكيا والسويد وسويسرا واليونان وقبرص ولبنان وكندا وفنزويلا والأرجنتين والبرازيل وتشيلى وبوليفيا والفاتيكان والجمهورية التشيكية والنمسا ولوكسمبورغ، واعترف بذلك البرلمان الأوروبي ومجلس الكنائس العالمي، واعترفت 44 ولاية أميركية من أصل 50 ولاية من الولايات المتحدة، بالإبادة الجماعية للأرمن وأدانتها، وأعلنت 24 أبريل/ نيسان الماضي، يوما لإحياء ذكرى ضحايا الإبادة الجماعية للشعب الأرمني. فلماذا تبقى إسرائيل مغايرة؟".​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​رئيس الكنيست يسحب مشروع الاعتراف بـالإبادة الجماعية للأرمن ​رئيس الكنيست يسحب مشروع الاعتراف بـالإبادة الجماعية للأرمن



GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100

GMT 19:46 2018 الأحد ,06 أيار / مايو

مارك هامسيك يطالب ساري بالبقاء في نابولي

GMT 17:28 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الليبي مقابل الجنيه المصري الإثنين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria