أنقرة تتعهد مواصلة عملياتها ضد العمال الكردستاني في العراق
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أنقرة تتعهد مواصلة عملياتها ضد "العمال الكردستاني" في العراق

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أنقرة تتعهد مواصلة عملياتها ضد "العمال الكردستاني" في العراق

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار
أنقرة ـ جلال فواز

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن بلاده لن تسمح بأن يصبح قضاء سنجار في شمال العراق «وكرا للإرهابيين» على غرار جبال قنديل التي يتمركز فيها حزب العمال الكردستاني (المحظور). وتعهد أكار بأن تواصل القوات التركية مواجهة جميع التنظيمات الإرهابية التي تهدد البلاد بالداخل والخارج.

وقال أكار، في كلمة خلال مناقشة الميزانية الجديدة لوزارة الدفاع بالبرلمان الليلة قبل الماضية إن مسألتي الدفاع والأمن يجب أن تكونا خارج التجاذبات السياسية بتركيا، وإن القاسم المشترك لجميع الأحزاب السياسية في البلاد يجب أن يكون الشعب والأمة ككل. واعتبر أكار أن الهدف من هذه العمليات هو الحفاظ على استقلالية الأمة، وسيادتها، ووحدة الأراضي التركية وأمنها، قائلا إنها ستتواصل حتى تحييد «آخر إرهابي».

ولفت الوزير التركي إلى أنه بعد الهجمات التي شنتها التنظيمات الإرهابية الموجودة بالعراق وسوريا، وامتداداتها، بدأت القوات المسلحة التركية عملياتها الواسعة داخل البلاد وخارجها اعتباراً من 24 يوليو (تموز) 2015. وأضاف أنه في إطار هذه العمليات دخل الجنود الأتراك أماكن كان يقال إنه لا يمكن دخولها، ووصلوا لأماكن كانوا يقولون إنها بعيدة المنال. وقال أكار: «نأمل من الحكومة العراقية أن تتعاون معنا من أجل إنهاء وجود منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية في الأراضي العراقية»، مشددا على احترام الوحدة السياسية، ووحدة الأراضي بالعراق، وسوريا وجميع جيران تركيا، لكنه قال إن العمليات العسكرية التركية ستستمر لحين تطهير جميع الأماكن التي يوجد بها حزب العمال الكردستاني «تحقيقا لأمن بلدنا وشعبنا».

وأشار أكار في السياق ذاته إلى أنه في يوم 13 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، نفذت غارة جوية ضد مواقع الحزب في منطقتي سنجار، وجبل كاراجاك، شمال العراق التي يتم استخدامها كقاعدة من قبل الإرهابيين.

ولفت إلى أنه في كل عملية يتم تنفيذها ضد الإرهابيين «يتم التعامل بكل حساسية مفرطة كي لا يصاب المدنيون بأي سوء».

وأكدت تركيا عزمها القضاء تماما على وجود حزب العمال الكردستاني (المحظور) في شمال العراق، في إشارة إلى المضي في عملياتها العسكرية في المنطقة رغم احتجاج حكومة بغداد على الضربات التي نفذها الطيران الحربي التركي في مناطق مختلفة بالمنطقة. وأعلنت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان التركيتان تحييد 30 من عناصر العمال الكردستاني في غارات جوية شمال العراق. في مناطق «كارا» و«هاكورك» و«زاب» خلال الأيام الأخيرة.

وبالتزامن، أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أمس أن بلاده ستواصل عمليات مكافحة الإرهاب دون توقف، وأن القوات التركية ستواصل كفاحها ضد «التنظيمات الإرهابية» في جبال جبار وجودي شمال العراق دون توقف، قائلاً إن «مقاتلاتنا دمرت أوكار الإرهابيين في سنجار وكاراجاك».

وكان المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أكصوي، قال إن القوات التركية ستواصل عملياتها لمكافحة الإرهاب في (سنجار) طالما وجدت الجماعات «الإرهابية»، مضيفاً أن حزب العمال الكردستاني يستخدم الأراضي العراقية كقاعدة لمهاجمة تركيا منذ سنوات عدة. وجاءت تصريحات المتحدث التركي رداً على استدعاء الخارجية العراقية السفير التركي في بغداد وتقديم احتجاج رسمي على الغارات التركية المتكررة، التي تنتهك سيادتها وتعرض حياة المدنيين للخطر.

وبدوره، هدد حزب العمال الكردستاني بالتصعيد ضد تركيا، وقال عضو المكتب الإعلامي للحزب، كاوه شيخ موس: «سنرد بقوة بتصعيد العمليات في الداخل التركي، وليس مثل الآن، حيث تم تقليل العمليات بسبب ظروف الشتاء، وسيكون لنا رد بشكل آخر على تركيا».

وقد يهمك ايضًا:

روسيا وتركيا يتفقان على مواصلة العمل لتحقيق السلام في إدلب

أنقرة تلوّح مجددًا بتدخل عسكري في " منبج السورية "

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنقرة تتعهد مواصلة عملياتها ضد العمال الكردستاني في العراق أنقرة تتعهد مواصلة عملياتها ضد العمال الكردستاني في العراق



GMT 21:53 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

المصري حسين الشحات مطلوب في الدوري السعودي

GMT 12:18 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

"الروبوت الجنسي" يقتحم غرف النوم ويهدد العلاقة الحميمة

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

إشكالية الكاتب مع العلاقات العربية المتوترة

GMT 02:16 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

200 عنصر من "داعش" يسلمون أنفسهم في الرقة

GMT 23:49 2014 السبت ,21 حزيران / يونيو

أصغر طالبة دكتوراه في بريطانيا عمرها 15 عامًا

GMT 07:31 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف عمليات جراحية بشعة في القرن التاسع عشر

GMT 06:07 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

مبتعث سعودي يدرب الأميركيين على "الخط العربي"

GMT 06:38 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

تعرَّف على أحدث اتجاهات التصميم الداخلي لعام 2019

GMT 22:07 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

فيكتوريا بيكهام تظهر بإطلاله جذابة في نيويورك

GMT 16:40 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

عشرينية تطلب الطلاق بسبب بيع زوجها لأثاث منزلها

GMT 14:06 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

الإسباني إيسكو ألاركون يرغب في الرحيل عن ريال مدريد

GMT 23:04 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عز الدين تهنئ خالد سليم على عرض أبواب الشك

GMT 11:22 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

7 معلومات عن راشد بن سعيد آل مكتوم فى ذكرى رحيله
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria