​مقتل 5 أشخاص بينهم جندي أفغاني بتفجير سيارة مفخخة في أفغانستان
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

​مقتل 5 أشخاص بينهم جندي أفغاني بتفجير سيارة مفخخة في أفغانستان

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - ​مقتل 5 أشخاص بينهم جندي أفغاني بتفجير سيارة مفخخة في أفغانستان

تفجير سيارة مفخخة في أفغانستان
كابل ـ أعظم خان

قُتل 5 أشخاص بينهم 4 مدنيين وجندي أفغاني السبت ، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة قرب منشأة أمنية في إقليم هلمند بجنوب أفغانستان.

وذكر المكتب الإعلامي التابع لحكومة الإقليم، في بيان بثته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، أن 10 أشخاص آخرين أصيبوا، بينهم 7 مدنيين و3 من أفراد قوات الأمن، في الانفجار الذي وقع في منطقة ناد علي بالإقليم.

ويجيء الهجوم لأخير بالتوازي مع إعلان حركة طالبان عن عملية عسكرية جديدة أطلقت عليها اسم "الخندق"، وهي عملية أطلقتها لمناسبة حلول الربيع الأفغاني الذي غالبا ما يشهد تشديدا في المعارك بين طالبان والسلطات الحكومية.

وأعلن المتحدث باسم حاكم الإقليم عطاء الله خوجياني، أن قنبلة يدوية الصنع انفجرت قرب غرفة شرطة المرور في ساعات الصباح الأولى، وهو ما أدى إلى إصابة أكثر من أربعة عشر شخصا، بينهم عناصر في جهاز شرطة المرور، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات مدينة جلال آباد عاصمة الولاية.

وفي الشرق الأفغاني أيضا أفادت وسائل إعلام محلية بأن هجوما صاروخيا استهدف احتفال الأفغان لمناسبة مرور 26 عاما على انتصار المجاهدين على الحكومة الشيوعية المدعومة من الاتحاد السوفييتي في كابل، وأكدت المصادر نفسها على أن الاجتماع انفضَّ بسبب الهجوم، وأن هناك إصابات في صفوف المحتفلين.

إلى ذلك كشف المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، أن مقاتلي الجماعة شنوا 131 هجوما ضد القوات الحكومية منذ إعلان عملية "عملية خندق" العسكرية قبل أربعة أيام فقط.

وفي كابل العاصمة، انتقد الرئيس أشرف غني عملية "طالبان"، مشيرا إلى أن باب الحوار والتفاوض لا يزال مفتوحا.

يذكر أن الحكومة كانت عرضت على طالبان التحول إلى حزب سياسي مقابل التخلي عن الحرب، غير أن طالبان لم تتحمس لهذا العرض الذي وصفه الخبراء بـ"المغري"، وفي المقابل، أصرَّت على مواصلة الحرب والتصعيد.

من جهة أخرى، قال قرويون في أفغانستان إن حركة طالبان حذّرتهم من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقررة هذا العام، وهددت بحرق منزل أي شخص يشارك فيها، وذلك في محاولة لتعطيل التصويت الذي يعدّ اختبارا كبيرا لمصداقية الحكومة.

وتمثل الانتخابات البرلمانية والإقليمية المقررة في أكتوبر/ تشرين الأول، تحديا ضخما أمام حكومة تتعرض لضغط شديد من داعميها الدوليين لضمان نزاهة ومصداقية التصويت، لكن "طالبان" التي أعلنت بدء هجوم الربيع السنوي الأسبوع الماضي أوضحت أنها لن تسمح بإجراء الانتخابات التي تعد بمثابة تجربة لانتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل. وقال كمال الدين، وهو من سكان قرية رحمت آباد في إقليم بلخ بشمال البلاد، إن مقاتلين من "طالبان" زاروا القرية الأسبوع الماضي. وأضاف: "جمعونا في المسجد وهددونا بإحراق القرية إذا ذهبنا إلى مراكز التسجيل وأدلينا بأصواتنا".

وبدأت العملية المعقدة لتسجيل الناخبين في أكثر من 7000 مركز على مستوى البلاد هذا الشهر في 34 عاصمة إقليمية، بينما سيبدأ التسجيل الشهر المقبل في مراكز الأقاليم والقرى. وقال شمس، وهو من سكان منطقة دولت آباد الواقعة في شمال إقليم بلخ، إن أحدث زيارة قامت بها عناصر من "طالبان" لتحصيل العشور والزكاة تضمنت تحذيرا واضحا من مغبة المشاركة في الانتخابات، وقال: "جاؤوا بأعداد كبيرة لإظهار قوتهم لأن الانتخابات اقتربت ويريدون أن يرى الناس".​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​مقتل 5 أشخاص بينهم جندي أفغاني بتفجير سيارة مفخخة في أفغانستان ​مقتل 5 أشخاص بينهم جندي أفغاني بتفجير سيارة مفخخة في أفغانستان



GMT 23:07 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الثور

GMT 05:08 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فهد بن سلطان يكرم راسم صورة الملك سلمان على جبل شاهق

GMT 11:35 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار النفط تحت ضغط مطالبة ترامب لأوبك بعدم خفض المعروض

GMT 06:42 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

زيفيدو يعلن عن وجود عوائق جمركية ورسوم كبيرة

GMT 11:37 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة رضيع بالحي الحسني لبرشيد

GMT 05:13 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

شاحن "آبل" اللاسلكي"أير باور" في الأسواق قريباً

GMT 21:42 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

2018 عام أسود على عمالقة التكنولوجيا

GMT 04:22 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

نصائح لعمل ديكور رومانسي فاخر وعصري لمنزلك

GMT 03:55 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

"تخطيط الشارقة" تفوز بجائزة الابتكار الحكومي

GMT 17:17 2018 الجمعة ,16 آذار/ مارس

السرير غير المرتب أفضل لصحة الإنسان
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria