مقتل واعتقال 4 مُسلَّحِين في بغداد والإستيلاء على أسلحة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مقتل واعتقال 4 مُسلَّحِين في بغداد والإستيلاء على أسلحة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مقتل واعتقال 4 مُسلَّحِين في بغداد والإستيلاء على أسلحة

بغداد – نجلاء الطائي

تمكَّنَت قوة من الشرطة الاتحادية العراقية من قتل مُسلَّح قبل أن يفجِّر نفسه وسط عدد من المدنيين شمال العاصمة بغداد. وأكَّد مصدر من الشرطة الاتحادية لـ "العرب اليوم" أن "عناصر أمنية من الشرطة الاتحادية قتلت إرهابيا كان يرتدي حزامًا ناسفًا، قبل أن يفجر نفسه وسط مدنيين في قضاء الطارمية شمال بغداد". من جهة أخرى، أكَّد مصدر امني آخر، لـ "العرب اليوم أن "قوة من الجيش أعتقلت ثلاثة مطلوبين في ناحية اللطيفية جنوب العاصمة بغداد، جرى ذلك خلال إنزال جوي نُفِّذ فجر اليوم الثلاثاء". وأعلن مصدر من الجيش العراقي في قضاء البعاج (حوالي 140كم غرب الموصل) ان الأجهزة الأمنية استولت على كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والمتفجرات، مشيرا ان الوضع الأمني في القضاء يتحسن ولكن يشوبه الحذر. مشيرا إلى أنه "خلال الأيام الأخيرة تم الاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة والمواد المتفجرة من قبل الجهات الامنية في القضاء، وكانت تلك المواد مخبئة في أماكن متفرقة ومعدة لتنفيذ عمليات وتفجيرات ارهابية". وأوضح "وبحسب معلوماتنا الاستخبارتية، ان مجاميع كثيرة من الجماعات المسلحة قد دخلت منطقة الموصل وهم يسيطرون على بعض المناطق والأحياء، ولهذا خف الضغط الأمني على مناطق مثل قضاء البعاج". ويقع قضاء البعاج على بعد حوالي 35 كيلومترا جنوب مركز مدينة شنكال، كما تتبع القضاء، مجمعات وقرى وبلدات كوردية. وفي الشأن ذاته أعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، عن مقتل "انتحاري" وهو قيادي في تنظيم "القاعدة" شمالي العاصمة. وأكَّد المتحدث باسم عمليات بغداد سعد معن في بيان حصلت "العرب اليوم" نسخه منه، أن "قوة من اللواء الرابع والخمسين التابع الى الفرقة السادسة في الجيش العراقي تمكنت من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا وهو أحد قياديي تنظيم القاعدة في منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد". وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الإثنين، عن اعتقال "إرهابي" داخل مخبأ كبير يحتوي أسلحة ومتفجرات من أنواع مختلفة جنوب العاصمة. فيما صرَّح مصدر إلى "العرب اليوم" أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم الإثنين، من أسلحتهم الرشاشة في اتجاه مسؤول امن جامعة الموصل لدى خروجه من منزله في منطقة حي الجامعة شمالي الموصل، ما أسفر عن إصابته وسائقه اللذين كانا رفقته بجروح خطرة". وأعلن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوة امنية فرضت طوقًا في مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقِّي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحًثا عن منفذي الهجوم". وأشار إلى "أن مسلحين مجهولين فجروا عددًا من العبوات الناسفة داخل محل تجاري وسط سامراء". وأكَّدَ المصدر ذاته أن "مجموعة مسلحة فجرت، في ساعة متأخرة من ليلة الإثنين، عددًا من العبوات الناسفة كانت موضوعة داخل محل تجاري لبيع الحاسبات في منطقة حي الضباط وسط قضاء سامراء، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية من دون وقوع خسائر بشرية". وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "قوة من الشرطة فرضت طوقًا امنيًا في مكان الحادث، وفتحت تحقيقًا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل واعتقال 4 مُسلَّحِين في بغداد والإستيلاء على أسلحة مقتل واعتقال 4 مُسلَّحِين في بغداد والإستيلاء على أسلحة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:47 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

بيلا حديد تتألق في فستان أبيض يكشف عن ملابسها

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أزياء تقدم نصائح لارتداء الملابس اللامعة

GMT 17:00 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

سينما "الحمرا" في يافا من أم كلثوم إلى "الساينتولوجي"

GMT 22:52 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

شركة "رنج روفر" تستعد لطرح سيارة "HST" موديل 2016

GMT 07:25 2015 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

إصدار النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

GMT 13:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

تأهيل منتجع الحمة في منطقة المخيبة بكلفة 600 ألف دينار

GMT 08:27 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 23:42 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سفينة سعودية لخدمة البحث العلمي في علوم البحار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria