اعتقال شقيق الرئيس الايراني لاتهامه بارتكاب جنح مالية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

اعتقال شقيق الرئيس الايراني لاتهامه بارتكاب جنح مالية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - اعتقال شقيق الرئيس الايراني لاتهامه بارتكاب جنح مالية

حسين فريدون
طهران ـ مهدي موسوي

أعلنت السلطة القضائية في إيران أمس الأحد، اعتقال حسين فريدون شقيق الرئيس الإيراني حسن روحاني، في قضية تتعلق باتهامه بارتكاب جنح مالية، في ما اعتبره أنصار روحاني تصعيداً في الصراع بينه وبين المحافظين. وقال الناطق باسم القضاء الإيراني غلام حسين محسني إيجائي في مؤتمر صحافي، إن فريدون الذي يتولى منصب مستشار خاص للرئيس، استدعي للاستجواب السبت وأوقف أمس
وأشار إيجائي إلى فريدون وآخرين مرتبطين به أخضعوا مراراً للاستجواب في قضايا فساد مالي، وأكد الناطق باسم السلطة القضائية أن فريدون أودع السجن بعد فشله في تسديد كفالة مالية حددت لإبقائه طليقاً، لكنه لم يعلن قيمة هذه الكفالة. ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن رئيس السلطة القضائية قوله في إشارة إلى الكفالة المالية لفريدون، إنه "لم يتم استلام وثيقة لإخلاء سبيله منذ السبت، لذلك أودع السجن. وفي حال تسليم هذه الوثيقة فسيتم الإفراج عنه".

وأشار إيجائي إلى أن النظر في القضايا المنسوبة إلى شقيق الرئيس الإيراني سيتواصل حتى بعد إطلاق سراحه، كما لفت إلى أن آخرين أخضعوا للتحقيق في تلك القضايا بعضهم اعتقل على ذمة التحقيق. وشكل الإعلان عن توقيف فريدون فصلاً جديداً في الكباش بين الرئيس الإيراني والمحافظين، الذين طالبوا مراراً باعتقال شقيقه بتهم فساد، منذ ورود اسم الأخير قبل أكثر من سنة في قضايا تتعلق بتجاوزات مصرفية.

ويأتي توقيف فريدون بعد أشهر من التوتر والانتقادات المتبادلة بين الرئيس روحاني ومسؤولي السلطة القضائية التي يهيمن عليها المحافظون. ويعتبر "الحرس الثوري" أنه معني بتنفيذ المشاريع الكبرى ومكافحة الفساد في البلاد، ويوجه انتقادات مبطنة إلى روحاني وأبرز المسؤولين في حكومته، خصوصاً على خلفية الاتفاق النووي الذي أبرم مع القوى الكبرى عام 2015.

ورأى روحاني ومقربون منه أن التهم الموجهة إلى فريدون من جانب السلطة القضائية المحافظة تستهدف تشويه صورة الرئيس عبر استهداف شقيقه الذي يعتبر من الديبلوماسيين البارزين، وكان له دور بارز في المحادثات مع الدول الكبرى والتي أدت إلى التوصل إلى الاتفاق النووي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال شقيق الرئيس الايراني لاتهامه بارتكاب جنح مالية اعتقال شقيق الرئيس الايراني لاتهامه بارتكاب جنح مالية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:29 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

"ديكورات عصرية"في منزل سيلينا غوميز

GMT 20:01 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

مجرداً من عصاه

GMT 03:35 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

"جبل رعوم" في نجران أهمية استراتيجية ومكانة تاريخية

GMT 10:45 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

الجيش اليمني يأسر قيادي حوثي و 7 من "حزب الله"

GMT 16:30 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

سعر الريال اليمني مقابل الشلن الصومالي الاربعاء

GMT 04:51 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

تصميمات وألوان مميزة لديكورات مطابخ 2018

GMT 03:30 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

قواعد اختيار العطر المناسب في يوم الزفاف
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria