وزير يمني يطالب المنظمات الإنسانية بالنزول إلى الميدان
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزير يمني يطالب المنظمات الإنسانية بالنزول إلى الميدان

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير يمني يطالب المنظمات الإنسانية بالنزول إلى الميدان

الدكتور محمد عسكر
الرياض - سعيد الغامدي

وصف الدكتور محمد عسكر، وزير حقوق الإنسان اليمني، لقاءات مشتركة عقدت في الرياض لبحث الأمور الإنسانية بـ"الإيجابية، من حيث المبدأ"، حيث جرى إيضاح الكثير من الحقائق، خصوصا في تأمين وصول المساعدات الإنسانية لكل الأراضي اليمنية وضمان عدم تحويل الانقلابيين تلك المساعدات إلى المجهود الحربي.

وقال عسكر إنه لا يوجد لدى الحكومة ما تخفيه فأبوابها مفتوحة، مطالبا المنظمات الإنسانية بعدم إلقاء أي أعذار حول النزول إلى الميدان، كادعاء عدم الحصول على تأشيرات، وهو الأمر الذي لا أساس له من الصحة.

وذكر أنه على الرغم من إيجابية تلك اللقاءات المباشرة، فإن هناك حاجة زمنية إضافية حتى يظهر عملها، لافتا إلى أنه لا يمكن أن نلمس تغيرا جذريا وحقيقيا في عمل المنظمات الإنسانية حتى يتم إغاثة كل أبناء الشعب اليمني في جميع أنحاء البلاد.

وأفاد بأن تلك اللقاءات أسهمت في إعطاء جميع المعلومات الصحيحة والقضايا المرتبطة بملف الإغاثة، وأثمرت الجلوس تحت طاولة واحدة مع جميع الأطراف، مضيفا "الحوارات المباشرة بالجوانب الإنسانية والأمنية تساعد جميع الأطراف، وتظهر الحقائق". وجدد وزير حقوق الإنسان اليمني، المطالب التي تدعو لها الحكومة اليمنية والتي تتمثل في استقاء الحقائق من الميدان، وفضح الممارسات التي تقوم بها القوى الانقلابية في اليمن مثل زرع الألغام واستهداف المدنيين وسرقة المساعدات الإنسانية وتحويل الأموال إلى المجهود الحربي.

وأعلن الدكتور محمد السعدي، الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان اليمنية، عن تراجع كبير في عدد الوفيات لمرضى الكوليرا، لتصل إلى نسبة 0.2 في المائة، بالإضافة إلى التراجع الكبير في الحالات الإجمالية للإسهال المائي الحاد، حيث انخفضت إلى ربع المعدلات السابقة، وذلك طبقا لتقارير الأمم المتحدة لتصل لنسبة 70 في المائة وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

وبين السعدي، في تصريح صحافي، أن الحالات التي راجعت خلال الأسبوع الثاني لشهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي 560 حالة فقط، وذلك يعني التراجع الكبير للحالات المشتبه بها، مشيرا إلى أن نسبة الشفاء من وباء الكوليرا وصلت إلى 99.5 في المائة، مما دفع كثيرا من المنظمات العاملة على الأرض إلى إغلاق مراكزها لعلاج الكوليرا مثل منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والهيئة الطبية العالمية وكذلك منظمة أطباء بلا حدود، وفقا لتقريرها الصادر بتاريخ 31 أكتوبر/تشرين الأول 2017. 

وبيّن أن الجهود التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات العاملة معه في اليمن لمكافحة الوباء مثل (منظمة اليونيسيف ومنظمة أطباء بلا حدود) والمنظمات الأخرى عملت وتكاتفت لإنجاح مكافحة الوباء، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان العامة واللجنة العليا للإغاثة بالحكومة اليمنية، مشيرا إلى أن المركز مع شركائه حققوا نجاحا كبيرا في احتواء الوباء وآثاره.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير يمني يطالب المنظمات الإنسانية بالنزول إلى الميدان وزير يمني يطالب المنظمات الإنسانية بالنزول إلى الميدان



GMT 05:44 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

الحوثيون يقصفون قرى بني سراع بالمدفعية الثقيلة

GMT 04:09 2015 السبت ,05 أيلول / سبتمبر

استمرار الوظائف الوهمية في عمادة جامعة جازان

GMT 06:41 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

حضّري الدجاج التركي المحمّر في الفرن في ساعة

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

أمير الشامي يتولى تدريب المشاهير في الإمارات

GMT 08:53 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مصممة ديكور تقدم أفكار عدة لتزيين المنزل طوال 2019

GMT 01:01 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

برج بيزا في إيطاليا يُقلِّص درجة انحنائه بشكل بطيء

GMT 08:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"شانغريلا دبى Shangri-La Hotel Dubai "صرح من الأناقة فى حرم الصحراء

GMT 07:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

فيفي عبده توجّه تحية إلى العراقيين بوصلة رقص
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria