توقيف 62 مشتبهًا في تورطه في هجومي طهران المتطرفيين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

توقيف 62 مشتبهًا في تورطه في هجومي طهران المتطرفيين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - توقيف 62 مشتبهًا في تورطه في هجومي طهران المتطرفيين

الهجوم على قبر الخميني
 طهران ـ مهدي موسوي

ارتفع عدد الموقوفين في إيران إلى 62 شخصًا، تشتبه السلطات في تورطهم في الهجومين على مبنى مجلس الشورى "البرلمان" ومرقد الإمام الخميني في طهران، الأربعاء الماضي، حيث أعلنت الشرطة عثورها على السيارة التي استخدمها منفذو الاعتداء.
وتتخوّف أوساط سياسية من عسكرة المدن الإيرانية، بذريعة مكافحة التطرف، لكنها تشيد بتعاون المواطنين مع الجهات الأمنية في الأيام الماضية، ما ساهم في كشف "أوكار" متطرفين في مدن إيرانية.

وأشار رئيس دائرة القضاء في محافظة ألبرز المجاورة للعاصمة، أحمد فاضليان، إلى توقيف 8 أشخاص، ذكر أنهم "متورطون بتقديم دعم وإسناد للإرهابيين الذين نفذوا هجومَي طهران اللذين أوقعا 17 قتيلًا"، فيما أعلن رئيس القضاء في إقليم فارس احتجاز 7 أشخاص في مدينة لارستان، لـ"الاشتباه في صلتهم" بتنظيم "داعش" الذي تبنّى تنفيذ الهجومين.

وذكر حاكم مدينة ماهشهر في خوزستان غرب إيران بأن وزارة الاستخبارات أوقفت شخصًا "ليس إيرانيًا" في ماهشهر، مرتبطًا بالاعتداء، وتزامن ذلك مع إعلان قائد الشرطة حسين أشتري اعتقال "خلية إرهابية" في ضواحي العاصمة، لافتًا إلى أن عددًا من أعضائها مرتبطون بمنفذي هجومَي طهران.

وبينت الشرطة في طهران عثورها وسط المدينة على السيارة التي استخدمها المنفذون، مشيرة إلى أن "الإرهابيين توجّهوا أولًا بها إلى مرقد الإمام الخميني، حيث نزل عنصران منها، ثم توجّهوا بالسيارة إلى وسط المدينة لشنّ الهجوم على البرلمان".

وكانت السلطات أعلنت الجمعة توقيف 41 شخصًا، للاشتباه في تورطهم بالاعتداء، وأبلغت مصادر "الحياة" أن شريحة هاتف خليوي كانت مع منفذي الهجوم على مبنى البرلمان، أتاحت التعرف إلى متعاونين معهم، كما أن كشف مخبأ المسلحين في طهران وتوقيف مَن كان فيه بعد العملية مباشرة، إضافة إلى احتجاز مجموعة قبل أن تنفّذ مهمتها الأربعاء الماضي، قاد إلى التعرّف إلى مزيد من "الخلايا النائمة" التابعة لمجموعات تكفيرية أو متطرفة، مثل "داعش".

وقرّر البرلمان الإيراني إبقاء غرفة يستخدمها النواب، هاجمها المسلحون، على حالها لكي تكون شاهدًا على الإرهاب الذي استهدف المجلس، كما قال ناطق باسم هيئة رئاسة البرلمان، فيما أعلن عضو في الهيئة أن وزيرَي الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي والاستخبارات محمود علوي سيشاركان الأحد، في جلسة غير علنية للبرلمان، لتقديم تقرير عن الاعتداء.

فيما تشرف وزارة الاستخبارات على التحقيقات في الهجومين، بعد تسلمها جميع المتهمين والملفات في هذا الصدد من الأجهزة الأخرى، مثل وزارة الداخلية و"الحرس الثوري".
على صعيد آخر،  قال النائب الإيراني هداية الله خادمي إن اشتباكًا بين قبيلتين متناحرتين في جنوب البلاد أوقع 22 قتيلًا في إقليم خوزستان، ومن جهة أخرى، وقّعت شركة "آسمان" الإيرانية للطيران عقدًا نهائيًا لشراء 60 طائرة من طراز "بوينغ 737"، في صفقة قُدِرت قيمتها بـ3 بلايين دولار، وستُسلّم الطائرات على مرحلتين، أولها عام 2019 لثلاثين منها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 62 مشتبهًا في تورطه في هجومي طهران المتطرفيين توقيف 62 مشتبهًا في تورطه في هجومي طهران المتطرفيين



GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد

GMT 09:15 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

إصابة 4 شرطيين نتيجة تفجير عبوة ناسفة شرق تكريت
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria