مقتل 20 شخصًا وإصابة 6 آخرين مِن القوات الأفغانية في أفغانستان
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مقتل 20 شخصًا وإصابة 6 آخرين مِن القوات الأفغانية في أفغانستان

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مقتل 20 شخصًا وإصابة 6 آخرين مِن القوات الأفغانية في أفغانستان

مسلحو طالبان على نقاط تفتيش أمنية
كابل ـ أعظم خان

قُتل نحو 20 شخصًا من القوات الأمنية الأفغانية وأصيب 6 آخرون في هجمات شنّها مسلحو طالبان على نقاط تفتيش أمنية في منطقة قلعة زال في مقاطعة قندوز شمالي أفغانستان.

وقال المتحدّث باسم الشرطة الأفغانية إنعام الدين رحماني: "شنّ مسلحو طالبان هجمات منسقة على نقاط تفتيش أمنية في منطقة قلعة زال في وقت مبكر من صباح الأحد، وهو ما أسفر عن مقتل 20 شخصا من قوات موالية للحكومة بينهم عناصر في الشرطة المحلية وإصابة 6 آخرين"، مشيرا إلى مقتل 12 مسلحا خلال الاشتباك معهم.

وذَكَرَ المُتحدّث باسم شرطة هراة غربي أفغانستان، أن نحو 17 جنديا من الجيش الأفغاني قتلوا عندما اقتحم مسلحون نقطة تفتيش في منطقة شيندند بمقاطعة فرح غربي أفغانستان.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان، لوسائل الإعلام، إن المسلحين حققوا تقدما في المنطقة وألحقوا الخسائر بصفوف قوات الأمن. وأفاد مسؤولون الأحد بمقتل ما لا يقل عن خمسة من رجال الأمن جراء هجمات شنّها مسلحون من حركة طالبان على عدد من نقاط التفتيش الشرطية في إقليم قندهار جنوبي البلاد.

وقال داوود أحمدي المتحدّث باسم حاكم قندهار، إن ما لا يقل عن ثلاثة آخرين أصيبوا في الهجمات التي وقعت الليلة الماضية في منطقة أرغنداب، إلا أن قنوات تلفزيونية محلية نقلت عن مصادر أمنية لم تسمها أن عدد القتلى وصل إلى ما لا يقل عن 12 من رجال الأمن.

وشهدت أفغانستان خلال الأشهر الماضية ارتفاعا في حدة أعمال العنف، في أعقاب إعلان حركة طالبان انطلاق هجمات الربيع السنوية، ولقي 40 على الأقل من رجال الأمن حتفهم الأحد، في هجمات بإقليمي قندوز في الشمال وهيرات في الغرب.

وأعلنت حركة طالبان وقفا لإطلاق النار يستمر 3 أيام، من السادس عشر حتى الثامن عشر من يونيو/ حزيران الجاري، خلال احتفالات عيد الفطر، بعد أن أعلنت الحكومة هدنة من جانب واحد الخميس الماضي

يذكر أن الرئيس أشرف غني أعلن أن قوات الأمن الأفغانية ستوقف جميع "المناورات الهجومية" ضد المسلحين، خلال الفترة بين 12 حتى20 من يونيو/ حزيران الجاري، وأضاف أن الهدنة ستنطبق فقط على مسلحي طالبان ولكن ليس تنظيم داعش، وقال شاه حسين مرتضوي المتحدث باسم الرئاسة، لوكالة الأنباء الألمانية إن الحكومة قد تمدد الهدنة إذا ما أوقفت طالبان هجماتها ضد قوات الأمن.

كان الرئيس الأفغاني عرض في فبراير/ شباط شباط الماضي هدنة متبادلة مع حركة طالبان، إلا أن الحركة لم ترد على العرض.

وأصيب 4 أشخاص على الأقل في انفجار وقع بمنطقة الشرطة الخامسة في العاصمة كابل، طبقا لما ذكرته وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء، ويقول شهود عيان في المنطقة إن الانفجار وقع بالقرب من سوق "شارديهي" وتمّ استهداف مركبة تابعة إلى الشرطة في الانفجار.​

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 20 شخصًا وإصابة 6 آخرين مِن القوات الأفغانية في أفغانستان مقتل 20 شخصًا وإصابة 6 آخرين مِن القوات الأفغانية في أفغانستان



GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100

GMT 19:46 2018 الأحد ,06 أيار / مايو

مارك هامسيك يطالب ساري بالبقاء في نابولي

GMT 17:28 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الليبي مقابل الجنيه المصري الإثنين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria