النائب ياسين العياري يطالب وزير الداخلية التونسي باعتقال سلفه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

النائب ياسين العياري يطالب وزير الداخلية التونسي باعتقال سلفه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - النائب ياسين العياري يطالب وزير الداخلية التونسي باعتقال سلفه

ياسين العياري النائب في البرلمان التونسي
تونس ـ كمال السليمي

كشف ياسين العياري، النائب في البرلمان التونسي، أنه متمسك بضرورة تنفيذ بطاقة الجلب في حق الحبيب عمار المتهم بتعذيب عسكريين عندما كان وزيرًا للداخلية في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي. وأبدى العياري تعجبه من رد لطفي براهم، وزير الداخلية الحالي، الذي أكد في إجابة موجهة إلى البرلمان التونسي، فشل المصالح الأمنية في تحديد مقر سكن عمار للقبض عليه.

وكان العياري قد أرفق مراسلته الموجهة إلى لطفي براهم ببطاقة الجلب الصادرة عن القضاء العسكري في حق وزير الداخلية السابق بتاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 وباستدعاء وجّهه قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية إلى الحبيب عمار يشير إلى كونه لم يتسلمه ولم يوقّع عليه.

وأعلن نص الرد الذي أرسله وزير الداخلية الحالي إلى البرلمان عن فشل الوزارة في تحديد عنوان سكن الحبيب عمار. واتضح أن الوحدات الأمنية فتشت عنه في المنزه الأول والمنزه الخامس (وهما حيان سكنيان راقيان في العاصمة التونسية) ولم تعثر عليه. وبيّن براهم أن منطقة الأمن الوطني بأريانة المدينة تولت القيام بالإجراءات وتبين أن المعني انتقل إلى مسكن آخر في المنزه الأول مرجع نظر منطقة الأمن الوطني بالمنزه. وتابع أن منطقة الأمن الوطني في المنزه أفادت بأن العنوان الذي انتقل إليه الحبيب عمار هو ملك لشخص آخر وليس ملك الحبيب عمار وتستغله شركة، وهو ما جعل بطاقة الجلب تبقى دون تنفيذ.

وأصدرت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف العسكرية، أحكاماً تراوحت بين السجن لمدة سبع سنوات والسجن مدى الحياة في قضايا "شهداء الثورة التونسية وجرحاها"، وسلطت عقوبة السجن مدى الحياة ضد الرئيس السابق بن علي، فيما قضت بالسجن مدة 10 أعوام في حق علي السرياطي المدير العام السابق للأمن الرئاسي، و8 أعوام بحق رفيق الحاج قاسم وزير الداخلية التونسية السابق، و7 أعوام في حق عادل التويري المدير العام السابق للأمن الوطني. وتعود هذه القضايا في معظمها إلى الفترة الفاصلة بين 17 ديسمبر (كانون الأول) 2010، تاريخ اندلاع الثورة التونسية بمدينة سيدي بوزيد (وسط)، ويوم 14 يناير (كانون الثاني) 2011 تاريخ انتصار الثورة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائب ياسين العياري يطالب وزير الداخلية التونسي باعتقال سلفه النائب ياسين العياري يطالب وزير الداخلية التونسي باعتقال سلفه



GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100

GMT 19:46 2018 الأحد ,06 أيار / مايو

مارك هامسيك يطالب ساري بالبقاء في نابولي

GMT 17:28 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الليبي مقابل الجنيه المصري الإثنين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria