محكمة عسكرية أردنية تبدأ محاكمة جندي أردني متهم بقتل جنود أميركيين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

محكمة عسكرية أردنية تبدأ محاكمة جندي أردني متهم بقتل جنود أميركيين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - محكمة عسكرية أردنية تبدأ محاكمة جندي أردني متهم بقتل جنود أميركيين

محكمة عسكرية أردنية
عمَّان ـ عادل سلامه

بدأت محكمة عسكرية أردنية خاصة أمس الأربعاء، محاكمة علنية لجندي أردني متهم بإطلاق النار على جنود أميركيين وقتلهم في قاعدة "الملك فيصل الجوية" الواقعة في منطقة الجفر جنوب الأردن. وعقدت المحكمة العسكرية المختصة بالنظر في القضية أولى جلساتها برئاسة القاضي العسكري العقيد محمد العفيف، وبعضوية القاضيين العسكريين المقدم عبدالله الفواز والرائد صفوان الزعبي، وبحضور ممثل النيابة العامة المدعي العام العسكري الرائد عوض الدعجة.

وقررت المحكمة تأجيل النظر بالقضية الى الأحد المقبل لتمكين الجندي الموقوف على ذمة القضية منذ تشرين الأول/أكتوبر عام 2016 من تعيين محامٍ للدفاع عنه. وأسندت النيابة العسكرية الى الجندي تهمة القتل القصد الواقع على أكثر من شخص خلافاً لأحكام المادة 327 من قانون العقوبات. ووفق أبرز ما جاء في واقعة النيابة العسكرية، فإن الواقعة حدثت عند سماع الجندي صوت عيارات نارية من مصدر لم يستطع تحديد وجهته خلال قيامه بوظيفته الرسمية على الباب الرئيس للقاعدة الجوية بالإشتراك مع عدد من زملائه، اذ تزامن ذلك مع دخول عدد من المركبات التابعة للقوات الأميركية الصديقة الملحقة بالقاعدة الجوية، حينها أطلق الجندي النار.

وكان ثلاثة عسكريين أميركيين قتلوا، فيما أُصيب ضابط صف أردني في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016 إثر تبادل لإطلاق النار أمام قاعدة الملك فيصل الجوية في منطقة الجفر جنوب الأردن. وقالت تقارير صحافية أردنية إن العسكري الأردني، وهو من حراس القاعدة، أطلق النار على سيارة تقل مدربين عسكريين أميركيين رفضت الامتثال لأوامر التوقف، ما أدى إلى تبادل إطلاق نار معهم، ومقتل اثنين فوراً وإصابة ثالث منهم، وجرح ضابط صف أردني برصاصة في رقبته.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة عسكرية أردنية تبدأ محاكمة جندي أردني متهم بقتل جنود أميركيين محكمة عسكرية أردنية تبدأ محاكمة جندي أردني متهم بقتل جنود أميركيين



GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد

GMT 09:15 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

إصابة 4 شرطيين نتيجة تفجير عبوة ناسفة شرق تكريت
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria