تعليمات صارمة بمنع التخييم بأعالي جبال بابور بسطيف
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تعليمات صارمة بمنع التخييم بأعالي جبال بابور بسطيف

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تعليمات صارمة بمنع التخييم بأعالي جبال بابور بسطيف

الجيش الوطني الشعبي الجزائري
الجزائر - الجزائر اليوم

أعطت السلطات المحلية لبلدية بابور (45 كلم شمال  سطيف) تعليمات صارمة بمنع التخييم بأعالي جبال بابور . وأوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي فرحات منصوري أن هذه التعليمات أسديت بالتنسيق مع  مسؤولي دائرة بابور ومحافظة الغابات وكذا اللجنة الأمنية من أجل حماية  المواطنين وهواة الصعود الى مرتفعات جبال بابور التي تبلغ أعلى قمة بها 2004  م عن سطح البحر والحفاظ على حياتهم في ظل الأجواء الباردة التي تعرفها  المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة .

وتنص هذه التعليمات على “منع المبيت والتخييم بأعالي الجبال خلال الفترة  الراهنة باعتبار أن هذه الأخيرة تعد محمية طبيعية يجب الحفاظ عليها واللجوء  إلى الاجراءات الردعية إن تطلب الأمر إضافة إلى تحسيس المواطنين من خلال إعادة  وضع اللافتات واللوحات الإرشادية وتوعيتهم بخطورة المبيت بمرتفعاتها بسبب  قساوة الطبيعية والبرودة الشديدة التي تميزها خلال تساقط الثلوج مما قد يودي  بحياة المواطنين”.

واستنادا للسيد  منصوري “فقد تم نهاية الأسبوع المنصرم غلق الطريق المؤدي  إلى أعالي الجبال أمام المواطنين بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني غير أن  العملية قد عرفت تذمرا واستياءا  كبيرا من طرف المواطنين والسياح القادمين  من مختلف ولايات الوطن للتخييم مما أدى إلى إعادة فتحه من جديد”.

يذكر أن عمليات بحث واسعة تمت مؤخرا من أجل إجلاء 16 سائحا من بينهم عائلة  مكونة من ستة (6) أفراد كانوا بصدد التخييم بجبال بابور تزامنا مع تساقط  الثلوج مما أدى إلى تشكيل خلية أزمة مستعجلة تضم رئيس دائرة بابور وعناصر  الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني ومصالح المجلس الشعبي البلدي بالإضافة  إلى مواطنين متطوعين وفق ما صرح  به من جهته لوأج الأمين العام لدائرة بابور .

ومكنت العملية التي دامت 10 ساعات متواصلة من العثور على جميع المعنيين بما  فيهم العائلة التي تنحدر من ولاية عنابة في ظروف مناخية جد صعبة ميزها التساقط  الكثيف للثلوج وصعوبة المسلك وإجلاؤهم جميعا نحوبلدية بابور والتكفل بهم   .

كما تم خلال نفس اليوم إجلاء عائلة أخرى تتكون من 5 أفراد في ظروف جوية جد  صعبة وذلك بعد أن تنقلت إلى هذه الجبال من ولاية أم البواقي من أجل التخييم  حسب ما ذكر به الأمين العام لدائرة بابور .

قد يهمك ايضا 

وحدات الجيش الوطني الشعبي تواصل مجهوداتها لفك العزلة عن المواطنين

 

الرئيس الجزائري يعقد جلسة عمل مع قائد أركان الجيش الوطني الشعبي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليمات صارمة بمنع التخييم بأعالي جبال بابور بسطيف تعليمات صارمة بمنع التخييم بأعالي جبال بابور بسطيف



GMT 00:51 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السادات يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات

GMT 00:25 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في رومانيا

GMT 16:24 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

كيا سيول 2015 الكهربائية صديقة البيئة ضد الملوثات

GMT 09:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس بنز" تكشف عن "فان" مزودة بأحدث التقنيات

GMT 13:30 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تكشف أن تجارة المخدرات المورد المالي لـ"الكردستاني"

GMT 17:09 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

لقب سابع في سباق السيارات لبيتر هانسل في رالي دكار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria