الرئيس بوتفليقة يعين سفيرًا جديدًا للجزائر في فرنسا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الرئيس بوتفليقة يعين سفيرًا جديدًا للجزائر في فرنسا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الرئيس بوتفليقة يعين سفيرًا جديدًا للجزائر في فرنسا

رئيس الجزائر عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر – ربيعة خريس

كشفت مصادر دبلوماسية جزائرية عن أن الرئيس الجزائري, عبد العزيز بوتفليقة, عيّن عبد القادر مسدوا سفيرًا للجزائر في العاصمة الفرنسية، باريس, بعد ثمانية أشهر من حالة الشغور التي شهدها المنصب. ويعمل عبد القادر مسدوا مستشارًا لوزير خارجية الجزائر، عبد القادر مساهل, ومن المرتقب أن يتسلم مهامه رسميًا بعد حصوله على الموافقة من السلطات الفرنسية. وأوضحت المصادر ذاتها أنه من المرتقب أن تعلن الخارجية الجزائرية عن حركة موسعة على مستوى قنصليات وسفارات الجزائر في الخارج, وتشمل الحركة دولاً عربية وأخرى مغاربية, والهدف منها ملء المناصب الشاغرة.

وتشمل حركة التغيير سفارة الرباط، وتونس، ولشبونة، ولندن، وجنيف، وأوتاوا، وبوينس آيرس، وبوغوتا، وبريتوريا، والدوحة، بالإضافة إلى القاهرة، وأبو ظبي، وبراغا، ووارسو، وبودابست، وزغرب، وكانبيرا، ولاهاي، وباريس، وغيرها من مناصب قنصل وسفير في الخارج.

 وتأتي هذه الحركة بعد حركة التنقلات التي أعلن عنها الرئيس الجزائري في سلكي القضاء والإدارة. وجاء تعيين سفير جديد للجزائر في العاصمة الفرنسيةبعد ثمانية أشهر من حالة الشغور التي شهداه المنصب أي بعد إبعاد السفير السابق، عبد القادر بن جامع, بسبب أخطاء مهنية ارتكبها خلال أداء مهامه الدبلوماسية. وتنتظر سفير الجزائر في باريس العديد من التحديات والرهانات, خاصة في الظرف الراهن, الذي تترقب فيه السلطات الجزائرية أن يفي الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بوعوده التي أطلقها خلال حملته الانتخابية، بخصوص إعادة فتح ملف الذاكرة بين البلدين وتقديم الاعتذار إلى الجزائريين عن الجرائم البشعة التي اقترفها الاستعمار الفرنسي في حقهم.

وقال الرئيس الفرنسي, أثناء زيارته للجزائر في فبراير / شباط الماضي، في تصريحات إلى قناة جزائرية، إن الاستعمار جزء من التاريخ الفرنسي, وهو جريمة ضد الإنسانية، ما أثار جدلاً حادًا في فرنسا واستياء واسعًا، لاسيما في صفوف اليمين. ووصف ماكرون, أثناء زيارته للجزائر، الاستعمار بأنه جريمة ضد الإنسانية، واستنكر مسؤولون ينتمون إلى اليمين في فرنسا هذه التصريحات، فيما قال ماكرون: "الاستعمار وحشية حقيقية، وهو جزء من الماضي الذي يجب أن نواجهه بتقديم الاعتذار إلى من ارتكبنا بحقهم هذه الممارسات". وستكون الزيارة التي سيجريها الرئيس الفرنسي إلى الجزائر في وقت لاحق, من أبرز الملفات التي تنتظر سفير الجزائر الجديد في فرنسا, وأيضا تفعيل وتيرة الاستثمار الفرنسي في الجزائر, حيث اشتكت الحكومات المتعاقبة من ركود الاستثمار الفرنسي في البلاد منذ ثلاث سنوات تقريبًا، رغم المزايا التي استفاد منها المستثمرون الفرنسيون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس بوتفليقة يعين سفيرًا جديدًا للجزائر في فرنسا الرئيس بوتفليقة يعين سفيرًا جديدًا للجزائر في فرنسا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 10:50 2013 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

كريستيانو رونالدو واجهة دعائية لملابس داخلية

GMT 07:42 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

هيلي بالدوين أنيقة خلال عرض أزياء "أديداس"

GMT 23:51 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل الشيخ منصور الناهمي أثناء مروره في شارع الجزائر

GMT 09:58 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

​​​​​​​إعادة اكتشاف الآخر

GMT 22:55 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

علاج السعال بالأعشاب الطبيعية

GMT 08:39 2016 السبت ,19 آذار/ مارس

البحرين يقصي البسيتين من كأس ملك البحرين

GMT 12:33 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

كيت وينسلت تخيف ضابط جيش سابق خلال رحلة استكشافية

GMT 11:18 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

الكرتون ثلاثة عشر
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria