واشنطن ترفض اقتراحًا فرنسيًا لنشر قوة عسكرية أفريقية قرب الحدود الجزائرية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

واشنطن ترفض اقتراحًا فرنسيًا لنشر قوة عسكرية أفريقية قرب الحدود الجزائرية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - واشنطن ترفض اقتراحًا فرنسيًا لنشر قوة عسكرية أفريقية قرب الحدود الجزائرية

مجلس الأمن الدولي
الجزائر – ربيعة خريس

عارضت الولايات المتحدة الأميركية الاقتراح الذي عرضته فرنسا على مجلس الأمن، بخصوص السماح بنشر قوة عسكرية لمجموعة الدول الخمسة للساحل في أفريقيا، لمكافحة التطرف في منطقة الساحل على الحدود مع الجزائر. وكشف مصدر أميركي رفيع المستوى، الثلاثاء، عن أن المطلب الذي رفعته فرنسا إلى مجلس الأمن الدولي، من أجل الترخيص لقوة عسكرية بالوجود في منطقة الساحل على الحدود مع الجزائر، لم يحظ بالإجماع على مستوى الهيئة الأممية، بسبب معارضة الولايات المتحدة الأميركية العديد من النقاط في مشروع القرار.

 وعن أسباب هذا الرفض، قال المصدر إنه لا يوجد أي سبب قاهر يدفع مجلس الأمن إلى السماح لهذه القوة بالوجود في منطقة الساحل، وفقًا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الملزم عسكريًا، مبينًا أن مجموعة الدول الخمسة للساحل يجب أن تعمل دون موافقة الأمم المتحدة، على غرار مجموعة العمل ضد المجموعة المتطرفة "بوكو حرام".

ووافق مجلس الأمن والسلم للاتحاد الأفريقي على نشر قوة أفريقية، طوال 12 شهرًا كمرحلة أولية قابلة للتجديد، ويبلغ تعدادها 5000 فرد من عسكريين ومدنيين وشرطة، لمكافحة أخطر التنظيمات المتطرفة التي تنشط شمالي مالي، قرب الحدود مع الجزائر. وأُعلن، أخيرًا، عن تشكيل تنظيم جديد يضم كبرى الجماعات الإسلامية المسلحة النشطة في الصحراء الكبرى ودول الساحل الأفريقي، في حركة جديدة تحمل اسم "جماعة أنصار الإسلام والمسلمين", وتبنى هذا التنظيم منذ الإعلان عن ميلاده العديد من العمليات المتطرفة.

وجاء الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، بسياسية جديدة تقضي بإشراك عدد أكبر من دول المنطقة مع القوات العسكرية الفرنسية في حربها الشاملة ضد الجماعات المتطرفة، المتمركزة شمال مالي، على بعد كيلومترات من حدود الجزائر، وهو الأمر الذي ترفضه السلطات الجزائرية جملة وتفصيلاً، فعقيدتها العسكرية تمنع إرسال جنود جزائريين للقتال خارج حدودها، ورغم فاتورة التطرف في دول الجوار ومنطقة الساحل، التي تدفعها الجزائر، إلا أن الدبلوماسية الجزائرية تبحث عن مخارج لأزمات دول الجوار بطرق سلمية، بعيدًا عن أي تسليح أو تدخل عسكري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن ترفض اقتراحًا فرنسيًا لنشر قوة عسكرية أفريقية قرب الحدود الجزائرية واشنطن ترفض اقتراحًا فرنسيًا لنشر قوة عسكرية أفريقية قرب الحدود الجزائرية



GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد

GMT 09:15 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

إصابة 4 شرطيين نتيجة تفجير عبوة ناسفة شرق تكريت
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria