حزب الاستقلال يجدد تمسكه بالمشاركة في الحكومة المغربية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حزب "الاستقلال" يجدد تمسكه بالمشاركة في الحكومة المغربية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - حزب "الاستقلال" يجدد تمسكه بالمشاركة في الحكومة المغربية

اعضاء حزب "الاستقلال" تتمسك بالمشاركة في الحكومة المغربية
الرباط - رشيدة لملاحي

جدد حزب "الاستقلال" تأكيده على تمسكه بالمشاركة في الحكومة المغربية الجديدة، حيث أعلنت قيادات الحزب، التي ظهرت إلى جانب رئيس الحكومة الجديد، سعد الدين العثماني، استعدادها للتعاون من أجل تشكيل حكومة قوية ومنسجمة، صباح الثلاثاء، في مقر حزب "العدالة والتنمية"، في الرباط.

 وهنأت لجنة ثلاثية ممثلة لـ"الاستقلال"، تتكون من القيادي حمدي ولد الرشيد، ومحمد السوسي، وبوعمر تغوان، رئيس الحكومة الجديد، سعد الدين العثماني، عقب مشاورتها معه، مؤكدة مشاركتها في الحكومة الجديدة، بعد أن استُبعد الحزب من حكومة عبد الإله بنكيران السابقة، على خلفية رفض حزب "التجمع الوطني للأحرار" الدخول إلى تحالف حكومي يضم حزب "الوردة"، وكذلك تصريحات الأمين العام للحزب، حميد شباط، بخصوص موريتانيا، والتي أدت إلى انتقادات كبيرة، للحزب الأمر الذي دفع مجلسه الوطني إلى تشكيل لجنة للتفاوض.

ويذكر أن عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، سبق أن اعترض على مشاركة حزب "الاستقلال" في الحكومة المقبلة، خلال المشاورات السابقة. وأخبر الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية"، عبد الإله بنكيران، أعضاء أمانة حزبه أن أخنوش يعترض على مشاركة "الاستقلال" في الائتلاف الحكومي، وأنه متشبث بإشراك حزب "الاتحاد الدستوري" بدلاً منه.  كما يشار إلى أن حزب الاستقلال أعلن موقفه من المشاركة في الحكومة، في بيان له، مبينًا أن مجلسه الوطني تجاوب بشكل إيجابي مع فكرة المشاركة في الحكومة.

 وعقد رئيس الحكومة الجديد، سعد الدين العثماني، صباح الثلاثاء، لقاءات تشاورية مع حزبي "التجمع الوطني للأحرار" و"الاستقلال"، في مقر حزب "العدالة والتنمية" في الرباط، لتقديم برنامج عمله لتشكيل الحكومة الجديدة. وتُظهر استراتجية حزب "العدالة والتنمية" تغيرًا جديدًا في خُطة المفاوضات، عقب اعلان العثماني عن بدء مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، وفق نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، يوسع أفق التداول بشأن تشكيل الأغلبية الحكومية.

وسبق للمجلس الوطني لحزب "العدالة والتنمية"، وهو أعلى هيئة تقريرية بعد الأمانة العامة، أن أكد، بعد انتهاء انعقاد الدورة الاستثنائية لبرلمان الحزب، على ضرورة الإسراع  في تشكيل الحكومة، استجابةً لتوجيهات الملك. ووضع برلمان الحزب خارطة طريق أمام رئيس الحكومة الجديد، بشأن مشاوارت تشكيل الحكومة، بعد إعفاء عبد الإله بنكيران بقرار ملكي، بتحالف يُجسد مواصفات القوة والانسجام والفعالية، مع مراعاة المقتضيات الدستورية والإرادة الشعبية، المعبر عنها في الانتخابات التشريعية الماضية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الاستقلال يجدد تمسكه بالمشاركة في الحكومة المغربية حزب الاستقلال يجدد تمسكه بالمشاركة في الحكومة المغربية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تزيد من أناقة المرأة المحجبة

GMT 09:26 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

"أوبل" تطلق أولى سياراتها الهجينة "كروس أوفر"

GMT 13:10 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالة مُثيرة للفنانة روبي تصدم روّاد مواقع التواصل

GMT 14:17 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

التعاون ينهي عقده مع حارس الفريق سلطان الغامدي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria