الأمن اللبناني يفكك خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الأمن اللبناني يفكك خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الأمن اللبناني يفكك خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش"

الأمن اللبناني
بيروت ــ العرب اليوم

أعلن جهاز الأمن العام اللبناني عن تفكيك خلية إرهابية تابعة لـ "داعش"، مؤلفة من 4 أشخاص، كانت تقوم بتجنيد عناصر لمصلحة التنظيم، بين صفوف اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان. وجاء في بيان المديرية العامة للأمن العام ما يلي اليوم الأربعاء:

في إطار متابعة المجموعات الإرهابية ورصد خلاياها النائمة في لبنان، أوقفت المديرية العامة للأمن العام، بناء لإشارة النيابة العامة المختصة كلا من السوريين (ب.م.س) ، (خ.م.س) ، (م.ع.ز) و (ي.ع.ز) لانتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وبالتحقيق معهم، اعترف الموقوفون بما نسب إليهم، وبأن الأول أرسل زوجته إلى سوريا لتلتحق بذويها المنتمين إلى التنظيم المذكور، وقدم البيعة أمام شقيقها محمد ( مسؤول عسكري في الرقة) الذي ربطه بمسؤول مكتب الهجرة في الرقة المدعو أبو عمر الشامي، فتواصل مع الأخير بمساعدة من شقيقه خالد (موقوف لدينا) وحاول المغادرة أكثر من مرة إلى سورية برفقة شقيق زوجته سليمان (موقوف لدينا) إلا أن الأمور كانت تتعثر بشكل دائم بسبب عدم توفر طريق آمن للتهريب.

وأضاف البيان: "على ضوء ذلك، قررا بالتواطؤ مع الموقوفين الثلاثة الآخرين تشكيل شبكة تعمل في الداخل اللبناني لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي، تختص بتجنيد شبان صغار السن (سوريون ولبنانيون) بهدف تشكيل خلايا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي بأكبر عدد ممكن من الأشخاص وتنفيذ أعمال أمنية لصالح التنظيم المذكور داخل الأراضي اللبنانية. وبالفعل، باشروا نشاطهم في هذا الإطار، وتمكنوا من تجنيد عدد من الفتية عبر استقطابهم تحت ستار تشكيل فريق لكرة القدم وبعض النشاطات الرياضية التي كانت تتخللها دروس دينية تتمحور حول أفكار تنظيم داعش الإرهابي. بعد انتهاء التحقيق معهم، أحيلوا إلى القضاء المختص والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن اللبناني يفكك خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش الأمن اللبناني يفكك خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش



GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد

GMT 09:15 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

إصابة 4 شرطيين نتيجة تفجير عبوة ناسفة شرق تكريت
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria