شرطة البصرة تُعلن القبض على ١٣٣٠ من تجار المخدرات
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

شرطة البصرة تُعلن القبض على ١٣٣٠ من تجار المخدرات

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - شرطة البصرة تُعلن القبض على ١٣٣٠ من تجار المخدرات

تجارة المخدرات
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن قائد شرطة البصرة اللواء عبد الكريم المياحي، الثلاثاء، القبض على أكثر من ١٣٣٠ متاجراً بالمخدرات خلال الفترة الماضية في المحافظة،  في وقت كشف مصدر في مطار البصرة الدولي الثلاثاء، عن القبض على 140 متهمًا، بمواد تزوير وارهاب وقضايا أخرى في منفذ المطار، منذ بداية السنة، حتى نهاية شهر أيلول الماضي.

وقال المياحي خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر لقيادة إن "هناك انخفاض ملحوظ شهدته المحافظة خلال الشهرين بمستوى الجريمة قياسا بالأشهر الماضية"، مؤكدا ان "العصابات التي عرض أفرادها تم القبض عليهم من بداية شهر آب وحتى تشرين الاول الماضي".

واضاف المياحي أن "هذه الفترة كانت ذات نشاط أمني كبير جدا باعتبار أن جميع القوات الامنية مستنفرة في محرم الحرام وزيارة الأربعين وخروج قوات من المحافظة خارجها".
وبين المياحي أنه "خلال هذه الفترة من بداية اب وحتى نهاية تشرين الاول سجل انخفاض كبير في مستوى الجريمة بالمقارنة مع الأشهر التي قبلها والتي وصلت إلى ستمئة وثلاثة وثلاثون جريمة مسجلة خلال تلك الأشهر".

وتابع المياحي أن "الشرطة استطاعت خلال الفترة الماضية من القبض على أكثر ١٣٣٠ متاجر بالمخدرات"، مؤكدًا أن "الشرطة مازالت بحاجة إلى دعم كبير في ملف تجارة المخدرات وللأسف الشديد لازالت الحدود غير مسيطر عليها وما زالت القوى الأمنية بحاجة لأدوات كشف المخدرات".

وتابع "الشرطة بحاجة إلى دعم المحافظة والمجلس والوزارات ومؤسساته المجتمع المدني والقضاء والتربية والحدود وخلية عمل وان توزع الأدوار والوضع الان قيادة الشرطة تقوم بالقبض فقط".

وكشف المياحي عن "تنفيذ سجن جديد للمخدرات في قضاء شط العرب بعد صرف مبالغ بعد تصويت مجلس المحافظة على صرف المبالغ المخصصة"، وفي غضون ذلك كشف مصدر في مطار البصرة الدولي اليوم عن القبض على 140 متهمًا بمواد تزوير وارهاب وقضايا أخرى في منفذ المطار، منذ بداية السنة، حتى نهاية شهر أيلول الماضي.

وقال المصدر، إن مديرية منفذ المطار تمكنت من إلقاء القبض على (١٤٠) متهماً، منذ بداية السنة حتى نهاية شهر أيلول الماضي، صدرت بحقهم مذكرات قبض متنوعة، تضمنت مذكرات قبض وفق مواد التزوير والإرهاب وتحرير الشيكات من دون رصيد وعقوبات قوى الأمن الداخلي والجنائية، فضلاً عن قضايا حيازة السلاح وغسيل الاموال والبغاء.

واضاف أن المديرية صادرت أكثر من مليوني دولار نقداً كانت معدة للتهريب، وكميات كبيرة من المخدرات الخارجة والداخلة، وإلقاء القبض على حائزيها، من جنسيات آسيوية وغربية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة البصرة تُعلن القبض على ١٣٣٠ من تجار المخدرات شرطة البصرة تُعلن القبض على ١٣٣٠ من تجار المخدرات



GMT 05:44 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

الحوثيون يقصفون قرى بني سراع بالمدفعية الثقيلة

GMT 04:09 2015 السبت ,05 أيلول / سبتمبر

استمرار الوظائف الوهمية في عمادة جامعة جازان

GMT 06:41 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

حضّري الدجاج التركي المحمّر في الفرن في ساعة

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

أمير الشامي يتولى تدريب المشاهير في الإمارات

GMT 08:53 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مصممة ديكور تقدم أفكار عدة لتزيين المنزل طوال 2019

GMT 01:01 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

برج بيزا في إيطاليا يُقلِّص درجة انحنائه بشكل بطيء

GMT 08:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"شانغريلا دبى Shangri-La Hotel Dubai "صرح من الأناقة فى حرم الصحراء

GMT 07:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

فيفي عبده توجّه تحية إلى العراقيين بوصلة رقص
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria