السيسي يؤكد أن 30 حزيران كانت نموذجًا فريدًا في تاريخ الثورات
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

السيسي يؤكد أن "30 حزيران" كانت نموذجًا فريدًا في تاريخ الثورات

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - السيسي يؤكد أن "30 حزيران" كانت نموذجًا فريدًا في تاريخ الثورات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – علي السيد

هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الشعب المصرى بمناسبة الذكرى الرابعة لـ"ثورة الثلاثين من يونيو"، قائلا: "تمر الايام وتبقى ذكرى الايام المجيدة من تاريخ شعبنا مضيئة وخالدة في وجدننا وفى مثل هذه الايام اثبت شعبنا العريق أنه اكثر وعيا مما تصور وأقوى ارادة ممن حاولوا سلب ارادته".  وأوضح الرئيس السيسي في كلمة وجهها اليوم الجمعة للأمة بالمناسبة: إن "الشعب المصري أشد عزما ممن اردوا به الشر، وفي مثال هذه الأيام المجيدة انتفض المصريون رجالاً ونساء ليشكلوا ملحمة مصرية فريدة للحفاظ على الوطن ارضه وهويته واستقلاله وحريته من قوى تصورت انها نجحت في السيطرة على مقدراته".

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن "ثورة 30 يونيو تعتبر ثورة تاريخية ضد الحكم الفاشي، وأن جميع المؤسسات الوطنية دعمت الثورة الشعبية للتخلص من الحكم الجائر، وأن شعب مصر لا يقبل ولن يقبل سطوة أي جماعة أو فئة حتى لو تسترت برداء الدين"، مؤكدا أن "الثورة أعلنت أن المصريين لم ولن يقبلوا سطوة جماعة أو فئة وأن استترت برداء الدين".

واعتبر السيسي أن "ثورة 30 يونيو" تعتبر ثورة شعبية ضد الفاشية، وكانت نموذجاً فريداً في تاريخ الثورات الشعبية، مشيراً إلى أن الشعب يثور ويعلن إرادته واضحة جلية فتستجيب له مؤسسات دولته الوطنية فى مشهد تاريخى لم يمح من ذاكرة من عايشوه، وسيظل ملهماً لأجيال مقبلة من أبنائنا وبناتنا.

 وأضاف الرئيس المصري: أن "المؤرخين والباحثين سيتوقفون كثيراً أمام ثورة 30 يونيو بالدراسة والتحليل، موضحاً أنه يتوقف أمام ثلاثة مسارات مضت فيهم الثورة منذ انطلقت عام 2013 وحتى الآن، وهى التصدى للإرهاب ومواجهة القوى الخارجية الداعمة له، وتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية، وأنه تمر السنين وتظل ذكري 30 يونيو في وجداننا، موضحًا أن الشعب المصري أثبت الشعب المصري أنه أكثر وعيًا"، مشيرًا إلى أن "ثورة 30 يونيو نموذجًا فريدا حيث ثار الشعب معلنا إرادته أمام الجميع".

وقال الرئيس السيسي:"سيتوقف المؤرخون أمام تلك الثورة التي مضت فى 3 مسارات، منذ أن انطلقت فى عام 2013"، ولقد أمر الشعب قواته المسلحة وشرطته لمواجهة الإرهاب، وإن ذكرى ثورة 30 يونيو تبقى خالدة فى وجدان الشعب المصري الأكثر وعيا من أعدائه. وأشار إلى أن "المؤرخين والمحللين سيتوقفون بالدراسة والتحليل أمام ثورة 30 يونيو خاصة بعد التصدي لقوى الإرهاب"، لافتًا إلى أنه "بعد أربع سنوات من الثورة يقف الشعب والجيش المصري فى مواجهة الإرهاب".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد أن 30 حزيران كانت نموذجًا فريدًا في تاريخ الثورات السيسي يؤكد أن 30 حزيران كانت نموذجًا فريدًا في تاريخ الثورات



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria