منظمة ألمانية ترفض طلب بافاريا بترحيل اللاجئين إلى العراق
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

منظمة ألمانية ترفض طلب "بافاريا" بترحيل اللاجئين إلى العراق

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - منظمة ألمانية ترفض طلب "بافاريا" بترحيل اللاجئين إلى العراق

اللاجئين العراقيين
بغداد-نجلاء الطائي

رفضت منظمة "برو أزول" المدافعة عن حقوق اللاجئين في ألمانيا ترحيل اللاجئين إلى العراق، وكذلك إلى أفغانستان، حيث أكدت في بيان أصدرته المنظمة السبت، ردت فيه على طلب وزير داخلية ولاية بافاريا يواخيم هيرمان، بفتح الباب أمام إمكانية ترحيل مرتكبي الجرائم أو الذين يشكلون خطورة من طالبي اللجوء العراقيين، إلى جميع مناطق العراق.
وقالت رئيس منظمة "برو أزول"، غونتر بورهارد، في البيان، إن وزير الداخلية هيرمان يريد ترحيل اللاجئين "بأي ثمن كان، ولا يهم إلى أين، ولا يهم ماذا قد يكلف ذلك".

وفي وقت سابق، أعلن وزير داخلية بافاريا أنه يعتزم طرح هذه الفكرة خلال اجتماع وزراء داخلية الولايات الألمانية الأسبوع المقبل في مدينة دريسدن، حسب ما نقل الموقع الالكتروني لبرنامج "تاغيس شاو" التلفزيوني الألماني، التابع للقناة الألمانية "ARD"، بينما طالبت منظمة "برو أزول" مؤتمر وزراء الداخلية الذي سينعقد يوم الاثنين المقبل بالإبقاء في قرارهم النهائي على عدم ترحيل اللاجئين إلى العراق، والإيقاف الدائم لترحيل اللاجئين إلى أفغانستان، بينما وصف رئيس المنظمة بورهارد العراق بأنه يشبه "برميل بارود".

وكان الوزير هيرمان قد قال إن الوضع في العراق، ومنذ قرار وقف ترحيل اللاجئين إليه في سنة 2007، قد "تغير كثيرا". فيما رد عليه رئيس منظمة "برو أزول" بالقول: "هذا صحيح، لكن بالاتجاه المعاكس، فالحرب محتدمة في الموصل، وشمال العراق يقف أمام مستقبل غامض ومطالبهم بالاستقلال السياسي قد تهدد الهيمنة التي يطمح بها الرئيس التركي أردوغان".
و

يعيش في ولاية بافاريا حاليًا أربعة من طالبي اللجوء (ينحدر ثلاثة منهم من العراق)، الذين رفضت السلطات طلباتهم ولم يتم ترحيلهم لبلادهم. ويتحرك الأشخاص الأربعة بأساور الكترونية في القدم لمراقبتهم. ويأتي مطلب الوزير على خلفية قيام لاجئ أفغاني بقتل طفل في مركز للجوء بالقرب من مدينة ريغنسبورغ، رغم أنه كان يتحرك بسوار إلكتروني لمراقبته. ولم تتم إجراءات ترحيل طالب اللجوء الأفغاني الذي تورط في أعمال حرق، بعد أن أعلن تحوله للمسيحية وقال إن تغيير دينه يجعله مهددا في بلده.

ورغم مساعي السلطات، إلا أن عمليات ترحيل طالبي اللجوء الأربعة لم تنجح حتى الآن كما أوضح هيرمان، فيما وتوقفت إجراءات ترحيل العراقيين الثلاثة إلى بلادهم بسبب وقف عمليات الترحيل لبعض أنحاء العراق، أما اللاجئ الرابع المنحدر من غرب أفريقيا، ففشلت عملية ترحيله نتيجة نقص بعض وثائق السفر الضرورية لإتمام عملية الترحيل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة ألمانية ترفض طلب بافاريا بترحيل اللاجئين إلى العراق منظمة ألمانية ترفض طلب بافاريا بترحيل اللاجئين إلى العراق



GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد

GMT 09:15 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

إصابة 4 شرطيين نتيجة تفجير عبوة ناسفة شرق تكريت
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria