بوتفليقة يستعرض الأوضاع الأمنية على الحدود الجزائرية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بوتفليقة يستعرض الأوضاع الأمنية على الحدود الجزائرية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بوتفليقة يستعرض الأوضاع الأمنية على الحدود الجزائرية

الجزائر – نورالدين رحماني

استقبل رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة، بصفته وزيرًا للدفاع، الاثنين، نائبه  رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، بغية تدارس الأوضاع الأمنية على الحدود الجزائرية، واستكمال مخطط ملاحقة الجماعات المسلحة في الحدود الجنوبية والشرقية للبلاد. وقدم رئيس أركان الجيش الجزائري للرئيس بوتفليقة عرضًا عن الوضع الأمني في الجزائر، ونشاطات القوات المسلحة، لاسيما على الحدود الجنوبية والشرقية للبلاد، تضمن تقريرًا أمنيًا مفصلاً  بشأن الأوضاع الأمنية في الحدود الجزائرية الجنوبية مع مالي, وليبيا, وفي القسم الشرقي مع الحدود التونسية وعمليات حماية الحدود الجزائرية من  تسلل الجماعات المسلحة. و جاء التقرير في إطار تقييم التعليمات التي كان الرئيس بوتفليقة قد وجهها لحماية الحدود الجزائرية من الجماعات المسلحة النشطة على الحدود مع مالي, وتونس, وليبيا، لاسيما عقب تنامي نشاطها في الآونة الأخيرة، والتي أسفرت عن القضاء على 5 مسلحين، بداية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في الحدود الشرقية للجزائر. يأتي هذا تزامنًا مع وجود دول غربية عدة تراقب الأوضاع الأمنية المضطربة في المنطقة، جراء تزايد نفوذ الجماعات المسلحة "الجهادية" فيها، لاسيما عبر المثلث مالي، وليبيا، وتونس، والصعوبات التي تواجه تونس في ضبط حدودها مع الجزائر وليبيا، على مسافة 1500 كيلو مترًا، و التي تعرف تسلل الجماعات المسلحة منها، وهو ما يشكل عنصر تهديد كبير للمنطقة واستقرارها. وتفيد التقارير الدورية، التي يقدمها  الجيش الجزائري بأنه عزز تواجده  في الحدود الشرقية مع الجارة تونس، في منطقة تبسة، نظرًا لتدهور الأوضاع الأمنية، منذ منتصف آب/أغسطس الماضي, حيث تم إرسال قوات أمنية، مدعومة بمروحيات، بغية تتبع تسلل المسلحين من الأراضي التونسية إلى الجزائرية، عبر جبال "الشعانبي". وتعرف الحدود الجزائرية المالية توترًا كبيرًا، بفعل المواجهات بين الجيش المالي، والذي يدعمه الجيش الفرنسي، وبين تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، إلى جانب جماعات "جهادية" أخرى نشطة في المنطقة، استدعت تعزيز الجيش الجزائري لتواجده فيها. وفي السياق ذاته، في إطار التعاون الأمني بين الجزائر وتونس، أفادت تقارير صحافية صادرة في الجزائر في وقت سابق، بأن الرئيس التونسي أبلغ نظيره الجزائري، عبر موفدين رسميين، زارا الجزائر مطلع أيلول / سبتمبر الماضي، أنه قرر اعتبار جزء من الحدود مع الجزائر منطقة عازلة، تخضع للأحكام العسكرية، بسبب الأوضاع الأمنية في منطقة "الشعانبي". من جانب أخر، قدم رئيس أركان الجيش الجزائري عرضًا لرئيس بوتفليقة عن نشاطات الوفد السياسي والعسكري الجزائري، الذي كلفه رئيس الدولة بحضور مراسم جنازة الجنرال جياب، السبت الماضي، في هانوي (الفيتنام).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتفليقة يستعرض الأوضاع الأمنية على الحدود الجزائرية بوتفليقة يستعرض الأوضاع الأمنية على الحدود الجزائرية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria