حماس تعترف بأنها تعتقل القيادي أيمن طه وتحقق معه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"حماس" تعترف بأنها تعتقل القيادي أيمن طه وتحقق معه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "حماس" تعترف بأنها تعتقل القيادي أيمن طه وتحقق معه

غزة – محمد حبيب

أقرّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأن القيادي فيها أيمن طه يخضع للتحقيق الداخلي في الحركة، لدواعي لها علاقة بسلوكه، واستغلاله للنفوذ، وتربحه دون وجه حق، وعدم حفظ الأمانة. وأكّدت "حماس"، في تصريح صدر على لسان مصدر مسؤول فيها وصل "العرب اليوم" نسخة منه، أنّ "اعتقال طه ليس له أيّة علاقة بجوانب أمنية مع جهات معادية للفلسطينيين"، موضحة أنّ "هذا الإجراء الذي اتخذته لا يمس مكانة عائلة أيمن، ووالده الشيخ محمد طه، وهو أحد أبرز مؤسسي الحركة، وما قدّمه لدينه ولشعبه وقضيته من جهد". وكانت الحركة قد اخضعت طه، الذي كان يتولى مسؤولية متابعة الملف الفلسطيني مع المخابرات المصرية، للتحقيق قبل حوالي أسبوعين، فيما أكدّ النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي سابقًا أحمد بحر نبأ اعتقال طه. وكشفت مصادر مطلعة عن أنّ "المتحدث السابق باسم حركة حماس أيمن طه اعتقل منذ حوالي أسبوعين"، لافتة إلى أنّه "متواجد في سجن سري، يتبع مباشرة لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، بغية التحقيق معه على خلفية قضية فساد كبرى". يأتي هذا فيما رفض النائب عن حركة "حماس" في المجلس التشريعي إسماعيل الأشقر التعليق على الخبر، مؤكدًا أنّ "هناك من اعتقل"، ولكنه رفض تأكيد اعتقال أيمن طه، وهو أيضًا ما فعله القيادي الحمساوي سالم سلامة، لاستشعاره بالحرج. ورجّحت المصادر أن يكون قيام طه بشراء فيلا على طريق صلاح الدين لاستثمارها قد أثار الريبة لدى الحركة، التي سارعت لاعتقاله منذ نحو عشرة أيام. وكانت حركة "حماس" قد ادعت أنّ القيادي أيمن طه متواجد في السجون المصرية، لكن مصادر مطلعة في غزة كشفت عن صفقة تمت بين عائلة طه، والتي تنتمي لـ"حماس"، والجهات المسؤولة في كتائب القسام، تقضي بحماية سمعة القيادي الحمساوي خلال فترة التحقيق معه في التهم المنسوبة إليه، عبر إشاعة إرساله في مهمة سرية داخل الأراضي المصرية، تتعلق بمفاوضات مع المخابرات العامة المصرية، وهي الشائعة التي تداولتها الأوساط الصحافية في غزة، كحقيقة، بعد أن نشرها صحافيون تابعون لـ"حماس"، ويعملون في مؤسسات إعلامية أجنبية. وأكّدت المصادر أنّ "اعترافات طه بالفساد المالي والأخلاقي خلال عملية التحقيق، وطول فترة الزيارة السرية المزعومة لمصر، دفعت بعائلة طه والخلية المسؤولة عن الاعتقال والتحقيق، والتي تتبع مباشرة لقيادة القسام، إلى تعديل الشائعة في الأوساط الصحافية، بحيث يكون مفادها قيام الجهات الأمنية المصرية باعتقاله". يذكر أنّ أيمن طه يعدُّ أحد الكوادر البارزة في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وقياديًا فاعلًا فيها، وأحد المؤسسين لها، وأحد مقاتليها، وكان والده محمد طه، مسؤولًا محليًا في الحركة، ومديرًا في الجامعة الإسلامية في قطاع غزة. وكان أيمن طه، في 1998، يشغل موقع رئيس مجلس طلاب الجامعة الإسلامية، واختير ليكون قائدًا في كتائب "عز الدين القسام"، في البريج، مع بداية الانتفاضة الثانية في 2000، وبعد أحداث صيف 2007، التي أدت إلى سيطرة "حماس" على قطاع غزة أصبح أيمن طه المتحدث الرسمي باسم الحركة في غزة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تعترف بأنها تعتقل القيادي أيمن طه وتحقق معه حماس تعترف بأنها تعتقل القيادي أيمن طه وتحقق معه



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 04:14 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيين نيكار أحمد محمد رئيسة لمحكمة التمييز في أربيل

GMT 20:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

الأهلي يحدد مصير لاعب الفريق مصطفى بصاص

GMT 08:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجاح "نيتفليكس" في تقديم أزياء متطورة على منصة لندن

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

هل الأعاصير مؤشر إلى نهاية الأرض؟

GMT 14:23 2014 الأربعاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الجزائر تفكك شبكات متخصصة في تهريب الأثار

GMT 04:30 2015 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيلينا غوميز ملكة السجادة الحمراء بثوب من العشرينات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria