12 ألف لاجيء في أستراليا يخضعون الى برنامج تأهيلي لمدة 5 أيام
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

12 ألف لاجيء في أستراليا يخضعون الى برنامج تأهيلي لمدة 5 أيام

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - 12 ألف لاجيء في أستراليا يخضعون الى برنامج تأهيلي لمدة 5 أيام

دورة تثقيفية للاجئيين العراقيين والسوريين
كانبيرا - ريتا مهنا

يخضع اللاجئون من العراق وسورية والذين استقروا في أستراليا، الى دورة تدريبة لمدة 5 أيام لمعرفة المزيد عن البلاد التي لجأوا إليها. وأعلنت الحكومة الاتحادية في عام 2015 عن استيعاب 12 ألف لاجئ من المنطقة التي مزقتها الحرب وسط أسوأ أزمة للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية. ويجلس المتقدمون الناجحون في غرفة مليئة بالأعلام وصور الأبطال في دورة عن الحياة الأسترالية، وفقا لما كشفه برنامج "60 دقيقة" على القناة التاسعة.

12 ألف لاجيء في أستراليا يخضعون الى برنامج تأهيلي لمدة 5 أيام

وقد تعلم اللاجئون قبل وصولهم الى استراليا جزءًا عن تاريخ البلاد ونظام التعليم والإسكان، وكيفية الحصول على وظيفة عند توطينهم. وتنطوي أحد أجزاء الدورةعلى منسق يقوم بإلقاء بالون في الهواء يدل على الوظائف الموجودة في أستراليا، ويتم تشجيع اللاجئين على التقاط البالون بأيديهم. وأظهرت التفاصيل عملية تدقيق شاملة تهدف إلى التخلص من المتطرفين.

وخضع الذين يشاركون في الدورة مسبقًا إلى فحوصات شاملة بهدف منع المتطرفين من دخول البلاد، ويشرف جون مورهوس المدير الإقليمي لوزارة الهجرة في الشرق الأوسط وأفريقيا على عملية الاختيار. وقال مورهوس للقناة التاسعة ": "جميع عملياتنا مصممة لإبعاد المتطرفين، هذه هي الحقيقة، فنحن لا نعتمد على ما يقدمه لنا الشخص ولكن لدينا القدرة على النظر الى ما وراء ذلك أيضا، لا أستطيع التعليق على تفاصيل التدقيق الأمني، وليس من المعقول لنا أن نفعل ذلك لكنهم يمرون بهذه التفاصيل".

12 ألف لاجيء في أستراليا يخضعون الى برنامج تأهيلي لمدة 5 أيام

وكشف مورهاوس أن غالبية المتقدمين الناجحين البالغ عددهم 12 ألف من المسيحيين على الرغم من أن الإسلام هو الدين السائد في المنطقة، مضيفا " أنها أغلبية كبيرة، ولذلك طلبت منا الحكومة التركيز على الأقليات المضطهدة، وأكدت الحكومة أنها ترغب في التركيز على أكثر الناس ضعفًا والأشخاص من الأقليات المضطهدة والعائلات والأطفال"، كما أن أكثر من 60% من 12 ألف لاجئ والذين كانوا يحاولون الهرب من "داعش" لديهم عائلات مقيمة في استراليا بالفعل.

 وأعلن الأسبوع الماضي أن 10 آلاف لاجئ وصلوا بالفعل الى أستراليا، بينما يتم إعادة توطين الباقين في الأشهر المقبلة، وتم استخراج أكثر من 21 ألف تأشيرة للأشخاص المتضررين من النزاع في سورية والعراق بين 1 يوليو/ تموز 2015 و21 مارس/ أذار من هذا العام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 ألف لاجيء في أستراليا يخضعون الى برنامج تأهيلي لمدة 5 أيام 12 ألف لاجيء في أستراليا يخضعون الى برنامج تأهيلي لمدة 5 أيام



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria