الإنتربول ينشر قائمة تضم 50 مقاتلاً داعشيًا سافروا إلى إيطاليا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الإنتربول ينشر قائمة تضم 50 مقاتلاً داعشيًا سافروا إلى إيطاليا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الإنتربول ينشر قائمة تضم 50 مقاتلاً داعشيًا سافروا إلى إيطاليا

إيطاليا
روما ـ ريتا مهنا

نشرت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) قائمة تضم 50 مقاتلاً، يشتبه في أنهم من تنظيم "داعش"، إذ يعتقد أنهم هبطوا مؤخرًا إلى إيطاليا بالقارب، وقد يحاولون الوصول إلى بلدان أوروبية أخرى، وقد أعدت الأمانة العامة لمنظمة الشرطة الدولية القائمة رسميًا.

وأرسلت في 29 تشرين الثاني / نوفمبر إلى وزارة الداخلية الإيطالية ووزعتها بعد ذلك على الوكالات الوطنية لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء أوروبا.وتظهر قوائم المشتبه بهم أن جميع المدرجين بها يحملون الجنسية التونسية . وتم التعرف عليهم من قبل المسؤولين عندما هبطوا في إيطاليا، وتظهر الوثيقة أسماءهم وألقابهم وتواريخ ميلادهم.

ويعتقد أن حوالي 5500 تونسي كانوا قد سافروا الى اراضى داعش فى سوريا والعراق للقتال من اجل الجماعة الإرهابية، وفقا لتقديرات الامم المتحدة - اكثر من اى دولة اخرى. والآن، وبعد انهيار "الخلافة"، أعربت الحكومات عن قلقها من أن المقاتلين السابقين قد يحاولون شن هجمات في أوروبا.

ويذكر أن أربعة من مقاتلى داعش المشتبه بهم والمنتمون الى القائمة  لالنتربول معروفون بالفعل بوكالات المخابرات الاوروبية، وأوضحت الوكالة ان احدهم "قد عبر الحدود الايطالية الفرنسية بالفعل للوصول إلى جارد، وهي مقاطعة تقع في جنوب فرنسا في منطقة اوتسيتاني" .واضاف البيان انه "وفقا للمعلومات التى تم الحصول عليها فى مجال التعاون الدولى فان المواطنين التونسيين مرتبطون بجماعة "داعش"، وكانوا سيصلون الى اوروبا على متن زوارق مجهولة الهوية".

وفي يوليو/تموز الماضي، حصلت صحيفة الغارديان على قائمة الانتربول تضم 173 مقاتلا يشتبه في انهم من تنظيم "داعش"، والتي قالت الوكالة انه كان يمكن تدريبهم على شن هجمات في اوروبا، انتقاما من الهزائم العسكرية للمجموعة في الشرق الاوسط. وقال متحدث باسم الانتربول للجارديان في ذلك الوقت "ان الانتربول يرسل بانتظام تنبيهات وتحديثات الى مكاتبه المركزية الوطنية حول الارهابيين والمجرمين المطلوبين عبر شبكة اتصالات الشرطة العالمية الآمنة".وقال ضابط أوروبي لمكافحة الإرهاب للغارديان إن التونسيين الموجودين بالقائمة يعتقد أنهم وصلوا إلى صقلية بين يوليو / تموز وأكتوبر / تشرين الأول 2017 على قوارب صيد أو سفن صغيرة تم التخلي عنها بعد ذلك على الشاطئ.

وتدعو السلطات المحلية هؤلاء الوافدين،اذ يعتقد أن أكثر من 3000 تونسي هبطوا سرا على ساحل أغريجنتو منذ يوليو/تموز، ومن بين هؤلاء، تمكنت الشرطة من منع وتحديد 400 شخص فقط. ومنذ تشرين الأول / أكتوبر، تقوم الحكومة الإيطالية بتنفيذ استراتيجية لمكافحة الإرهاب، باستخدام دوريات بحرية لمنع "الوافدين " على طول الساحل الصقلي. وقال سالفاتوري فيلا، المدعي العام في أغريجنتو، ورئيس التحقيقات، لصحيفة "الغارديان": "نحن لا نعرف ما كانوا يفعلونه قبل أن يصلوا إلى هنا، ولا نعرف حقا من هم وأين كانوا قبل وصولهم إلى صقلية". ووفقا لبيانات وزارة الداخلية الإيطالية، فقد صل أكثر من 5500 تونسي وتم التعرف عليهم في إيطاليا في عام 2017. وقد أعادت البلاد 2،193 من هؤلاء الأشخاص، عبر رحلات مرتين أسبوعيا من باليرمو.

ويصنف العديد من الوافدين التونسيين من قبل السلطات الإيطالية على أنهم مهاجرون اقتصاديون ويجبرون، على مغادرة البلد في غضون سبعة أيام. وفي كل عام تنفق إيطاليا حوالي 3.5 مليون يورو على عمليات الإعادة إلى تونس، ولكن السلطات تكافح من أجل إرسال الوافدين إلى ديارهم في غضون سبعة أيام، ونتيجة لذلك، يبقى الكثيرون في مراكز الإعادة إلى الوطن لشهور، وغالبا ما يفرون من الشمال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنتربول ينشر قائمة تضم 50 مقاتلاً داعشيًا سافروا إلى إيطاليا الإنتربول ينشر قائمة تضم 50 مقاتلاً داعشيًا سافروا إلى إيطاليا



GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة

GMT 01:13 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

عازفة الفلوت إيناس عبد الدايم تدخل التاريخ

GMT 02:44 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

لقطات نادرة تكشف عن عالم جميل تحت الماء للدلافين

GMT 03:13 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه بثوب شفاف مغطى بنقاط البولكا السوداء

GMT 17:51 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

إسرائيل تطلق 6 صواريخ على مواقع عسكرية سورية جنوب دمشق
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria