قادة العالم يجتمعون في تركيا لوضع خطة أزمة ضد داعش
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مهاجم انتحاري يفجر نفسه قبيل انعقاد قمة مجموعة 20

قادة العالم يجتمعون في تركيا لوضع خطة أزمة ضد "داعش"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - قادة العالم يجتمعون في تركيا لوضع خطة أزمة ضد "داعش"

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مع الرئيس التركي اردوغان
واشنطن ـ يوسف مكي

اجتمع قادة أقوى دول العالم في تركيا، الأحد، في محاولة للاتفاق على خطة لهزيمة "داعش"، ردا على الفظائع التي ارتكبها في باريس.قادة العالم يجتمعون في تركيا لوضع خطة أزمة ضد داعش

وذكر الرئيس التركي في قمة G20 أن الوقت قد حان لوضع حد للكلام، والبدء في اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة الإرهاب.قادة العالم يجتمعون في تركيا لوضع خطة أزمة ضد داعش

وقد عجز ديفيد كاميرون عن وعد نظرائه بانضمام بريطانيا لغارات جوية في سوريا؛ نظرًا لأن نائب حزب العمال جيرمي كوربين قد تعهد بالتصويت ضد أي عمل عسكري، ومع تصاعد العنف، تزايد الانقسام في أوروبا بشأن كيفية التعامل مع أزمة المهاجرين والتي استغلها "داعش"، إذ يوجد سوري واحد على الأقل بين المسلحين الذين نفذوا عمليات باريس الإرهابية، والذي تمكن من الدخول إلى الاتحاد الأوروبي عبر اليونان.قادة العالم يجتمعون في تركيا لوضع خطة أزمة ضد داعش

وتم تشديد الإجراءات الأمنية في تركيا قبيل قمة G20، فقبل ساعات من توافد زعماء العالم، فجر مهاجم انتحاري نفسه أثناء مداهمة الشرطة لمخبأ يشتبه في أنه لـ"داعش" في مدينة غازي عنتاب التركية.

قادة العالم يجتمعون في تركيا لوضع خطة أزمة ضد داعش

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند هو الرئيس الوحيد في العالم الذي لم يحضر قمة G20 في تركيا، وقال إنه سيبقى في باريس لمتابعة الإجراءات الأمنية المشددة والتي أعقبت هجوم يوم الجمعة المميت على يد مسلحي داعش، والتي قتل فيها أكثر من 120 شخصًا وأصيب العشرات بجروح خطيرة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن القضية تهيمن على القمة: "نحن الآن في نقطة تنتهي فيها الكلمات لنبدأ في مكافحة الإرهاب".

وقد نشرت داعش بيانًا على الإنترنت تربط فيه بين الهجوم المميت على باريس وبين انضمام فرنسا للغارات الجوية في سوريا، في حين تنفذ بريطانيا ضربات صاروخية يومية ضد المتطرفين في العراق، لكن مجلس العموم البريطاني لم يأذن بعد للقوات الجوية الملكية البريطانية أن تجري عمليات مماثلة في سوريا، ومن المتوقع أن يلجأ كاميرون لمحادثات ثنائية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليحثه على المساعدة في إيجاد حل للحرب الأهلية الدامية في سوريا، بما في ذلك تنحي الرئيس الأسد.

ويواجه الرئيس الأميركي باراك أوباما أيضًا انتقادات لادعائه بأن داعش في طريقه إلى الزوال، قبل ساعات من هجمات باريس.

وسوف يستخدم الزعماء الأوروبيون قمة مجموعة 20 للمطالبة بمزيد من الإجراءات لمنع تدفق عشرات الآلاف من اللاجئين على بلادهم، فقد دعت فرنسا لتشديد القيود على الحدود الأوروبية لمنع دخول الإرهابيين من الخارج والحد من استخدام قوانين حرية الحركة والسفر في جميع أنحاء القارة.

وسوف تبدأ بريطانيا في تكثيف عمليات التفتيش الأمنية على اللاجئين السوريين الذين سيصلون إلى المملكة المتحدة هذا الأسبوع، كما أنها سوف تبدأ في إجراءات بيومترية في مخيمات اللاجئين، للكشف عن أي إرهابي محتمل، كما قالت الحكومة البولندية إنها لن تقبل لاجئين من دون ضمانات أمنية.

وعلى الرغم من تزايد القلق العام حول أعداد المهاجرين الذين يصلون في أوروبا، والخوف من استغلال داعش لتلك الأعداد، إلا أن رئيس بروكسل جان كلود يونكر رفض إجراء إصلاح شامل لشرطة الهجرة في الاتحاد الأوروبي.

وحث رئيس المفوضية الأوروبية زعماء العالم على عدم معاملة طالبي اللجوء على أنهم إرهابيون، وقال يونكر: "أولئك الذين نظموا هذه الهجمات، والذين قاموا بها، هم من يفروا منهم هؤلاء اللاجئين".

وقال للصحفيين في قمة G20: "ليس هناك حاجة لمراجعة سياسة الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين بالكامل".

كما قال رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك إن هناك دلالات بأن الهجمات على قوات المعارضة المعتدلة في سوريا هي ما خلقت طوفانًا جديد من اللاجئين.

وصرّحت الولايات المتحدة وحلفاؤها بأن الطائرات الحربية الروسية في سوريا استهدف معظمها المعارضة المعتدلة للرئيس بشار الأسد، بدلًا من مسلحي الدولة الإسلامية، ولكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دحض هذه المزاعم.

وقد منحت تركيا قواعدها الجوية لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لشن هجمات ضد داعش، نظرًا لاشتراكها في الحدود مع سوريا.

 وتأتي القمة بعد يوم واحد من اتفاق الدبلوماسيين المجتمعين في فيينا على جدول زمني للانتقال السياسي في سوريا، مع تحديد تاريخ 1 كانون الثاني/يناير لبدء محادثات بين حكومة الأسد والمعارضة، مع بقاء دور الأسد في مستقبل سوريا مجهولًا،  وقد تم استبعاد داعش والقاعدة فقط من اتفاقية وقف إطلاق النار المقترحة.

وأعلن كاميرون في وقت سابق من هذا الأسبوع عن مساعدات من المملكة المتحدة لتركيا بقيمة 275 مليون جنيه استرليني خلال العامين المقبلين، لمساعدتها على التعامل مع تدفق نحو مليوني لاجئ سوري.

وتعهد زعيم حزب العمال جيرمي كوربين بمعارضة أي تمديد لمشاركة بريطانيا في الضربات الجوية على داعش، داعيًا إلى حل "سلمي" للنزاع في سوريا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة العالم يجتمعون في تركيا لوضع خطة أزمة ضد داعش قادة العالم يجتمعون في تركيا لوضع خطة أزمة ضد داعش



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 00:51 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السادات يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات

GMT 00:25 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في رومانيا

GMT 16:24 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

كيا سيول 2015 الكهربائية صديقة البيئة ضد الملوثات

GMT 09:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس بنز" تكشف عن "فان" مزودة بأحدث التقنيات

GMT 13:30 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تكشف أن تجارة المخدرات المورد المالي لـ"الكردستاني"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria