اتهام جونسون بالتضليل بعد ادعائه تورّط روسيا في واقعة التسمم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أكدّ أن موسكو هي مصدر عامل الأعصاب لمسمم "ساليسبري"

اتهام جونسون بالتضليل بعد ادعائه تورّط روسيا في واقعة التسمم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - اتهام جونسون بالتضليل بعد ادعائه تورّط روسيا في واقعة التسمم

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون
لندن ـ سليم كرم

اتُهم بوريس جونسون بتضليل الجمهور، من خلال الادعاء الخاطئ، بأن خبراء مركز "بورتون داون" قد حدّدوا أن روسيا هى مصدر لعامل الأعصاب المستخدم في تسمم ساليسبري، وقد تعرض وزير الخارجية لضغوط، عندما ظهر أن وزارة الخارجية حذفت تغريدة تقول إن العلماء قد استنتجوا أن "novichok نوفيشوك"، وهو الغاز المستخدم في الهجوم "أنتج في روسيا".

وقد أقرّ الرئيس التنفيذي لبورتون داون، الثلاثاء، لم يتمكن مختبر الدفاع من تحديد "المصدر الدقيق" للعامل القاتل، ونشرت التغريدة في 22 مارس/آذار، والتي اعترفت وزارة الخارجية بأنها "لا تعكس" بدقة المعلومات التي تلقتها، وفي نفس التاريخ تقريباً، أجرى جونسون مقابلة مع قناة دويتش فيليه الألمانية، وسُئل فيه "كيف تمكنت المملكة المتحدة من تحديد ذلك بسرعة عن روسيا"، وأجاب: "عندما أنظر إلى الأدلة، كان الناس من مختبر بورتون داون، صريحين تماما".

وقالت ديان أبوت سكرتيرة حزب الظل في حزب العمال: "يبدو أن بوريس جونسون ضلل الجمهور عندما ادعى أن مسئولي مختبر بورتون داون أكدوا له أن روسيا كانت مصدر عامل الأعصاب المستخدم في هجوم سالسبري، قائلة "لقد أوضح هؤلاء المسؤولون أنهم لا يستطيعون تحديد مصدرها، ولا يستطيعون القول بشكل قاطع إنها جاءت من روسيا أو من أي مكان آخر، ومن المفترض أن يمثل بوريس جونسون بريطانيا على الصعيد العالمي، لكن مراراً وتكراراً أظهر أنه غير قادر على القيام بذلك بمسؤولية."

وفي غضون ذلك، ألقت وزارة خارجية باللوم في هذا الخطأ على تغريدة قدمها سفير المملكة المتحدة في روسيا "في الوقت الحقيقي"، وجاء في الرسالة التي تم حذفها الآن: "لقد أظهر التحليل الذي أجراه خبراء عالميون في مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع في بورتون داون أن هذا هو عامل الأعصاب "نوفيشوك" العسكري الذي تم إنتاجه في روسيا".

وقالت متحدثة "تم اقتطاع أحد التغريدات ولم نُبلغ بدقة عن كلمات سفيرنا. لقد أزيلت هذه التغريدة "، وأضافت أن وزارة الخارجية كانت تحاول الوصول إلى "أكبر عدد ممكن من المشاهدين" عن طريق مسح مقاطع من الإحاطة في أسرع وقت ممكن، وقد أثار غاري أيتكينهيد رئيس مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع، الفزع في رقم 10 - رئاسة الوزراء البريطانية -عندما قال إنه لم يحدد "المصدر الدقيق" للخلية المستخدمة.

وكان بورتون داون قد وصفه بأنه عامل أعصاب من الدرجة العسكرية، والذي ربما لا يمكن نشره إلا من قبل دولة قومية، لكنه لم يستطع إثبات أنه جاء من روسيا. وتم إجبار "داوننغ ستريت" على ممارسة الحد من الأضرار، مجادلاً أن اختبارات بورتون داون كانت "جزءًا واحدًا فقط من صورة الذكاء"، وأصرت على أنه لا يزال "لا يوجد تفسير آخر معقول" من الجانب الروسي.

وأضاف جيريمي كوربين إلى نقد وزير الخارجية، قائلا لـ "سكاي نيوز": "لدى بوريس جونسون بعض الأسئلة الجدية للإجابة عليها، لقد ادعى على التلفزيون الألماني أن هذا هو عامل أعصاب روسي الصنع، ثم قام  مختبر بورتون داون بفحصه وقال إن كل ما يمكنهم التعرف عليه كان محير، ولم يتمكنوا من معرفة مصدره، وقد اجتمعت منظمة الأسلحة الكيميائية لمواصلة ذلك النقاش حول المكان الذي تنتقل منه".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتهام جونسون بالتضليل بعد ادعائه تورّط روسيا في واقعة التسمم اتهام جونسون بالتضليل بعد ادعائه تورّط روسيا في واقعة التسمم



GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح المهمة للتغلب على آلام وانتفاخ البطن

GMT 13:36 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

أليات مختلفة لتنسيق شجرة الكريسماس مع الديكور

GMT 01:46 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

فرنسا فتحت ملف الرئاسة اللبنانية والرئيس في سنته الأولى

GMT 07:27 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائق مثيرة حول الكولاجين تحتاجين لمعرفته

GMT 23:15 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بذور الكينوا تعالج الضغط المرتفع والعلاج النصفى

GMT 00:33 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

طرح عطر "جو مالون" الجديد والمنعش في صيف 2017
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria