السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يعدّ من أفضل الأطعمة التي تقي من الشيخوخة

السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة

السلمون غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3
لندن ـ كاتيا حداد

قدمت خبيرة الأغذية في لندن، كاساندرا بارنز، قائمة بالأطعمة التي تساعد على تنشيط خلايا المخ، وتعزيز القدرة على الانتباه والتركيز، وزيادة معدلات الذكاء، بعيدًا عن الاعتماد على شراء المكملات الغذائية.

وتمثلت قائمة الأطعمة كما عرضتها كاساندرا بارنز:

 السلمون :

السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة

السلمون غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تُعرف اختصارًا باسم " دي أتش أيه DHA"، التي تعتبر الحمض الدهني الأساسي في الجهاز العصبي. وتساعد تلك الأحماض على حماية الدماغ من الأمراض. وأشار بعض الباحثين السويسريين إلى أن تناول السلمون الغني بالأوميغا 3 يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة، ويعزز القدرة على التعلم.

ويساعد السلمون على تقوية الجهاز العصبي، وتنشيط خلايا المخ نظرًا لاحتوائه على فيتامين بي12. وهو غني أيضًا بالبروتينات التي تعتبر العنصر الأساسي في تكوين الناقلات العصبية والمواد الكيمائية الأخرى في الدماغ. وأوضحت، بارنز، أن السلمون هو "طعام العقل الخارق".

بذور اليقطين "اللب الأبيض":

السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة

تُعدّ بذور اليقطين أحد أفضل المصادر الطبيعية للزنك، الذي يساعد على تعزيز الوظائف الإدراكية والقدرة على التفكير والتعلم. وهو غني بالماغنسيوم، الذي يساعد في نقل الإشارات العصبية في جميع أنحاء الجسم من وإلى الدماغ، كما يحتوي على البروتين والأحماض الدهنية الضرورية للجهاز العصبي.

   البيض:

السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة

للبيض فوائد شتى خاصة بالدماغ، لذا فهو من الأغذية الرائعة. والصفار غني بمادة الكولين وهي من المواد الأساسية المغذية للجسم، وتنتمي إلى مجموعة الفيتامينات، وضرورية في تكوين غلاف المايلين، الذي يحيط بالألياف العصبية لحمايتها. ويعمل على تكوين الأستيل العصبي، الذي يعزز القدرة على التعلم وينشط الذاكرة. ويُعدّ البيض أحد المصادر الهامة للفيتامينات والحديد؛ إذ يساعد على حماية الجهاز العصبي ويعزز القدرة الإدراكية.

  الأعشاب البحرية :

السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة

يعتبر من أحد الأطباق الرئيسية في اليابان، وهو طبق مشهور باحتوائه على المعادن المفيدة للجسم، خاصة اليود. ويؤدي اليو، كما هو الحال مع الماغنسيوم، دورًا حيويًا في حماية الجهاز العصبي والدماغ، وهو كالزنك يعزز القدرة الإدراكية. وتشير بارنز إلى أن الأعشاب البحرية لذيذة ويجب أن يتضمنها الريجيم.

الشوكولاتة الداكنة:

السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة

الشوكولاتة الداكنة قد تكون طعامًا مفيدًا للدماغ. فهي تتميز باحتوائها على كمية كبيرة نسبيًا من الكاكاو الغني بالفلافونويد، والذي يأتي من بذور شجرة الكاكاو، وهي واحدة من أفضل مصادر مضادات الأكسدة. وأكدت دراسات عديدة أن بذور شجرة الكاكاو، تعمل على الوقاية من مرض الزهايمر. ويُعدّ الكاكاو غنيًا بمعادن عديدة، مثل الحديد والزنك والماغنسيوم، والتي تساعد على حماية الجهاز العصبي والدماغ. وحذّرت بارنز من تناول الشكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، لأنها تسبب أضرارًا، مشيرة إلى أن تناول الشوكولاتة الغنية ببذور الكاكاو-على الأقل 70%-مفيدة للغاية، وللحصول على أقصى فائدة يجب تناول الشوكولاتة المصنوعة من الكاكاو الخام.

 التوت :

السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة

وأشارت الدراسات إلى أن تناول التوت، يكون مفيدًا للدماغ بشكل خاص، ويساعد على حماية الدماغ في سن الشيخوخة، ويحتوي التوت على الفلافونويد، وعلى مضادات للأكسدة والالتهابات التي تسبب تلفًا في الدماغ.  وأجرى فريق من الباحثين في مستشفى بريغهام ومستشفى النساء في بوسطن، دراسة أكدت أن تناول التوت يكفي لتأخر شيخوخة المخ بفترة تزيد عن ثلاثة أعوام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة السلمون يرفع معدلات الذكاء وينشط الذاكرة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria