نصائح لطلاب الهندسة المعمارية حول التحليل النقدي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

للاستفادة من المراجعات واستخدامها كمصدر للتعليقات

نصائح لطلاب الهندسة المعمارية حول التحليل النقدي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - نصائح لطلاب الهندسة المعمارية حول التحليل النقدي

نصائح لطلبة الهندسة المعمارية
 لندن ـ ماريا طبراني

اعتمدت صحيفة الغارديان البريطانية الدورات الدراسية الأخرى القائمة على التصميم على التحليل النقدي ، ولكن إستوديو العمارة هو من يسيطر على ذلك النوع من الدورات.
وتقام هذه الدورات القائمة على التحليل النقدي، وتسمى أيضًا الاستعراضات ، أثناء نهاية مشروع التصميم ، حيث يقوم الطلاب بعرض رسوماتهم ، وتقديم حلولهم والدفاع عنها أمام المعلمين ، ولجنة التقييم، وزملاء الدراسة كما أنها تتسم بردود أفعال فورية وعلى الملأ

بالنسبة لبعض الطلاب، التحليل النقدي ما هو إلا مجرد موجة من الإجراءات التعسفية بعد أسابيع من العمل الشاق، ولكن هذا ليس بالضرورة ، وكثيرًا ما يضطر المهندسون المعماريون المؤهلون إلى شرح مخططاتهم للعملاء والمخططين ، ويمكن أن تؤدي المنح الجامعية إلى ممارسة جيدة لهذا التوجه.

ويشرح المعلمون والطلاب كيفية الحصول على أقصى استفادة من هذه المراجعات واستخدامها كمصدر ثمين للتعليقات ، وهناك سؤال يطرحه طلاب الهندسة المعمارية لأنفسهم ، وهو عن أسباب العكوف على القيام بذلك ، ولكن كما يقول فين هاربر، نائب مدير مؤسسة العمارة "من الضروري أن نفهم تلك العملية إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من ذلك كمشارك نشط".

ويزعم أن هذا التحليل النقدي هو أسرع طريقة لتعليم الطلاب المعماريين ، وتسريع عملية صنع القرار وإعدادهم للحياة المهنية ، كما أنه ضروري لأن المحلفين بحاجة إلى سماع عن المخطط الخاص بك ، وكذلك رؤية الرسومات الخاصة ، لفهم النهج الخاص بك.

وأضاف هاربر "بصرف النظر عن مجال الطب، لا يوجد تخصص دراسي آخر يوفر للطلاب الكثير من الرسوم الدراسية، طلاب الهندسة المعمارية يحصلون على مساعدة مباشرة من المهنيين مع أعوام من  الخبرة".

ويتم الإعداد للتحليل النقدي عن طريق الحصول على أفضل النتائج من ذلك التحليل النقدي يتعلق بكيفية الإعداد له وتقديم الدروس والتعلم ، لذلك أحرص على العمل الدؤوب والبقاء حتى لليال عدةعلى التوالي ، وتعرض الرسومات مهما كانت ردائتها.

معظم الطلاب يقضون الكثير من الوقت في التفكير وليس فيما يكفي من الوقت للرسم ، وهو ما يتركهم في حالة من الذعر في نهاية المطاف ، كما قال ماتيلدا بارات ، طالبة في الفرقة الثانية "لا مفر من أن المعلم الخاص بك سوف يقترح تغييرات على عملك ، ولكن فقط قم بالتركيز على العمل الذكي، بدلًا من ذلك غير المثمر ،  ضع جدولًا زمنيًا لثلاثة أيام قبل أن تعد التحليل النقدي ورتب أولوياتك حول ما تريد حقًا أن تضعه على  الحائط ".

وأضافت الناقدة روس دايموند "مهارات العرض مهمة حقًا ، إن أذكى الأشخاص هم ممن يعملون على أفكار معقدة يتعلمون شرحهم ببساطة لغير المتخصصين" ، كما تؤكد على ضرورة الحديث عن المفاهيم بدلًا من التفاصيل غير الضرورية ، حيث أن المفاهيم هي التي تدفع التصميم الخاص بك إلى الأمام.

نصح هاربر الطلاب بتوجيه النقاش من خلال التحلي بالثقة أثناء العرض وتقديم أفضل رسوماتك وأكثرها صلة ، لجعل هيئة التقيم يفكرون حقًا في مخططك لكي يطرحوا أسئلة أفضل.

ويقترح بارات التفكير في النقاط الرئيسية حول المخطط الخاص وتعليق قائمة بالرسومات الخاصة ، وعرض عدد أقل من الرسومات التي تدعم التصميم الخاص بك بدلًا من عرض رسومات غير ذي صلة ، أو أسوأ من ذلك ، لأن ذلك سوف يجذب دائمًا إهتمامًا سلبيًا.

وأشار إيما كيغلي، طالبة في السنة النهائية، إلى أن هناك الكثير من التركيز على الخوف من التحليل النقدي، ولكن من المفيد التفكير في ما تريده منه ، وتناقش مع لجنة التحكيم ، وتدوين ما يقولونه ، أو الاستعانة بصديق للقيام بذلك ، للاتفاق مع الناقد قدم فكرة المخطط الخاص بك، ودعمها بالأدلة.

وبمجرد انتهاء التحليل النقدي ، يرى معظم الطلاب أنها نهاية للمشروع، ولكن تأكد من قضاء بعض الوقت في مراجعة الرسومات الخاصة بناءً على التعليقات التي حصلت عليها ، مع حتمية عدم فقدان التركيز عند الانتهاء من التحليل النقدي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لطلاب الهندسة المعمارية حول التحليل النقدي نصائح لطلاب الهندسة المعمارية حول التحليل النقدي



GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح المهمة للتغلب على آلام وانتفاخ البطن

GMT 13:36 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

أليات مختلفة لتنسيق شجرة الكريسماس مع الديكور

GMT 01:46 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

فرنسا فتحت ملف الرئاسة اللبنانية والرئيس في سنته الأولى

GMT 07:27 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائق مثيرة حول الكولاجين تحتاجين لمعرفته

GMT 23:15 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بذور الكينوا تعالج الضغط المرتفع والعلاج النصفى

GMT 00:33 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

طرح عطر "جو مالون" الجديد والمنعش في صيف 2017
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria