تتويج منال فخراوي بطلة لكأس الشيخة فاطمة للقدرة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تتويج منال فخراوي بطلة لكأس الشيخة فاطمة للقدرة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تتويج منال فخراوي بطلة لكأس الشيخة فاطمة للقدرة

الفارسة البحرينية منال مجيد فخرواي
المنامة - وام

توجت الفارسة البحرينية منال مجيد فخرواي على صهوة الجواد "جودسيل تيهانكورلا" لاسطبلات الخالدية وبإشراف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطلة لسباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة لمسافة 90 كلم والذي أقيم صباح اليوم على ميادين القرية الدولية للقدرة بمملكة البحرين تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمشاركة 50 فارسة من البحرين ودول مجلس التعاون وبعض الدول العربية وأوروبا وأميركا.

وجاء فوز الفارسة البطلة تتويجا لجهودها وللاستراتيجية المقننة التي انتهجتها على مدار مراحل السابق الثلاث وسجلت البطلة زمنا إجماليا وقدره .3:14:00 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.83 كلم في الساعة.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة البحرينية دانه علي احمد على صهوة "بيكوس شزام" لاسطبلات فيكتوريس بزمن 3:14:12 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.80 كلم في الساعة وجاءت في المركز الثالث الفارسة العمانية زمزم احمد حساني على صهوة "كاليلي دو لا كور" لإسطبلات الزعيم مسجلة 3:17:37 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.32 كلم في الساعة.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة "أم الإمارات" للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ "أم الإمارات" هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق "وارسو 2015" وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وعقب ختام الشوط قام الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية والشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالبحرين وعبدالمحسن الدوسري الامين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة وسعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي وعدنان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "ايفهرا" وعدد من الرعاة بتقديم الجوائز للفائزين الستة الأوائل.

وتميزت المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء بالانطلاقة القوية من جانب الفارسات وذلك في الصباح الباكر وتصدرتها الفارسة البحرينية دانه على احمد الدوسري على صهوة الجواد "بيكوس شزام" وتمكنت من قطع المسافة في زمن قدره 1:27:04 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.57 كلم في الساعة.

وبفارق 12 ثانية حلت في المركز الثاني الفارسة البحرينية منال مجيد فخراوي على صهوة الجواد "جوداسيل تيهانكورلا" لإسطبلات الخالدية مسجلة زمنا قدره 1:27:16 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.50 كلم في الساعة ..وبفارق 3 دقائق تقريبا حلت في المركز الثالث الفارسة الألمانية آنا لينا على صهوة "شقران كورت هاوس" بزمن 1:29:34 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.80 كلم في الساعة.

وكان من الواضح أن هذه المرحلة قد شهدت سرعة كبيرة من فارسات المقدمة بمعدل سرعة بلغ 24 كلم في الساعة ونجحت الأغلبية من الفارسات في إكمال هذه المرحلة بنجاح خاصة أن الطقس البارد ساعد على الحفاظ على لياقة الخيول.

وكشفت المرحلة الثانية لمسافة 30 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء عن إصرار الفارسة البحرينية دانه احمد بالتمسك بالصدارة مع المحافظة على وتيرة السرعة وسجلت زمنا قدره 2:34:17 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.22 كلم في الساعة.

وحافظت الفارسة البحرينية منال فخراوي على المركز الثاني بفارق لم يتعد نصف دقيقة وقطعت المسافة في 2:34:51 ساعة فيما تقدمت من المركز الخامس إلى المركز الثالث الفارسة العمانية زمزم حمد حساني على صهوة الجواد "كيلالي دو لاكور" لإسطبلات الزعيم مسجلة 2:40:52 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.35 كلم في الساعة.

واللافت في هذه المرحلة محافظة أصحاب الصدارة على مراكزهم التقدمية مع تبدل طفيف في المراكز وتمكنت 6 فارسات من إكمال المرحلة بسرعة كانت معدلها 25 كلم في الساعة.

واشاد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي اشرف على تدريب الخيول الفائزة بالمركزين الاول والثاني بالسباق والتنافس القوي بين الفارسات وبالأداء الجيد الذي قدمتهن فارسات البحرين ..وقال انه تابع الفارسات منذ البداية ووضع لهن خطة في تحديد السرعات وكن يعرفن قدرات خيلهن جيدا .

وقال ان الفارسة دانه سبق لها الفوز بكأس الملك اما منال فهي تشارك معنا منذ سنوات وهي البطلة القادمة.

وعن معدل السرعة "27 كلم في الساعة" في السباق قال ان هذه هي معدلات السرعة في البحرين بسبب الطقس والأرضية ولكن يمكن زيادة السرعة في سباقات الإمارات.

وفي نهاية حديثه تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمهما لسباقات السيدات.

**********----------********** من جانبه أشاد الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بالنجاح غير المسبوق للسباق والعلاقة الوطيدة التي تربط الإمارات بالبحرين في دعم رياضة الفروسية وبالتحديد سباقات السيدات ..مشيرا الى ان السباق افرز عن دعوة الابطال الستة الاوائل للمشاركة في بطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في فيرونا بايطاليا مما يعد فرصة للتنافس واكتساب الخبرات مع البطلات العالميات.

وأكدت نورة السويدي مدير الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية أن مثل هذه السباقات تحقق رؤية وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" والتي تستهدف تفجير طاقات الإبداع عند الفتيات في مختلف المجالات ومساعدتهن على بلوغ المراتب العليا في الرياضات المختلفة على المستويات الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية.

واكد سعادة عبدالرضا خوري سفير الإمارات لدى البحرين أن احتضان مملكة البحرين الشقيقة بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار" للمرة الأولى يعتبر تأكيدا للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البحرين ودولة الإمارات ليس في المجالات السياسية فقط ولكن على جميع الأصعدة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها ويعكس هذا الحدث الذي ينظم بتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة واهتمام سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة نائب رئيس اللجنة العليا لنادي راشد للفروسية وتحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قدرة البحرين على استضافة وتنظيم مثل هذه الأحداث الدولية في مجال الفروسية وسباق الخيل.

وأضاف أن حضور ومشاركة مجموعة من الفارسات من مختلف دول العالم يعتبر مكسبا وفرصة لإظهار قدرات البحرين التنظيمية من خلال تسليط الأضواء على الحدث مما يكسبه اهتماما أكبر من كل دول العالم المهتمة برياضة الفروسية ..كما أن الرياضة تحظى بشكل عام في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاهتمام من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والقيادة الرشيدة وثمن الدور الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرياضة الفروسية عامة والخيول العربية الأصيلة على وجه الخصوص.

وتقدم خوري بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعمها اللامحدود للرياضة النسائية في شتى المجالات والاهتمام البالغ الذي توليه سموها لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرص سموها على دعم ومؤازرة ومساندة الفتاة الإماراتية.

وأكد عبدالمحسن الدوسري الامين المساعد بالهيئة العامة للشباب والرياضة أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية دائما ما يعودنا على مفاجآت جديدة ونجاحات جديدة وهذه المرة بمملكة البحرين التي تعتبر من انجح الجولات التي اقيمت خاصة انها تقام لاول مرة موجها الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لإتاحة الفرصة للرياضة النسائية بالظهور في مضامير سباقات الخيول ودعمه الدائم لفروسية الإمارات.

وأعرب الدوسري عن فخره واعتزازه بمشاركة فارسات من عمان و البحرين و قطر و السودان وتونس في السباق الذي يحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وضم نخبة من الفارسات العالميات ..مشيدا بالمستوى المتميز الذي ظهرت به فارسات البحرين مما يعد نقطة انطلاق لمستقبل الفارسات الخليجيات ليواكبن الطفرة التي حققتها المرأة في مختلف المجالات ترجمة للدعم الكبير الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لها وحرص سموها على أن تتبوأ مكانة متميزة.

ومن جانبها أكدت لارا صوايا أن السباق حقق نجاحا كبيرا سواء على مستوى المشاركة أو على مستوى المنافسات وأن الإقبال الكبير على المشاركة ببلوغ عدد الفارسات 50 فارسة من مختلف دول العالم يؤكد نجاح الحدث ..مشيرة إلى أن مثل هذه السباقات تحقق العديد من الأهداف في آن واحد ورفع مستوى رياضة الفروسية عند الفتيات لقيادتهن إلى منصات التتويج العالمية.

وأضافت أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان سيتم توجيه الدعوة إلى الفارسات الست الأوائل للمشاركة في كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة في فيرونا بايطاليا وفي حالة إكمالهن السباق بنجاح سوف يتم دعوتهن للمشارك في بطولة العالم للخيول الصغيرة في سن 7 سنوات.

واختتمت قائلة ان الاستعدادات سوف تبدأ للتحضير للمؤتمر العالمي لخيول السباق "وارسو 2015".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج منال فخراوي بطلة لكأس الشيخة فاطمة للقدرة تتويج منال فخراوي بطلة لكأس الشيخة فاطمة للقدرة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 04:24 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

قصة أم مغربية تحررت من قيود تنظيم "داعش"

GMT 01:05 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إيناس كامل تكشف عن انضمامها لأسرة "عايزه ورد يا إبراهيم"

GMT 01:31 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

أفضل اماكن لقضاء شهر العسل في أميركا

GMT 00:36 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يُؤكّد أنّ "الكبير أوي 6" يحمل العديد مِن المفاجآت

GMT 10:43 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

Calvin Klein Women"" عطرٌ يُحاكي واقع ومشاعر النساء

GMT 12:07 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

تراجع مبيعات المنازل في تركيا 12.5% بأغسطس

GMT 09:27 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria