الأغا يؤكد أن تحقيق السلام مرهون بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أوضح لـ "العرب اليوم" إعادة أراضي المنطقة "ج" لا قيمة لها

الأغا يؤكد أن تحقيق السلام مرهون بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الأغا يؤكد أن تحقيق السلام مرهون بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه

زكريا الأغا
غزة – محمد حبيب

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" زكريا الأغا، أن ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية حول نية نتنياهو إعادة 40 ألف دونم من الأراضي الفلسطينية في المناطق المصنفة "ج" وتسليمها إلى السلطة الفلسطينية، تصريحات لا قيمة لها.

وأكد الأغا في مقابلة خاصة مع "العرب اليوم"، أن القيادة الفلسطينية تسعى إلى إعادة كل أراضي دولة فلسطين لتصبح تحت السيطرة الفلسطينية، موضحًا أن أراضي الضفة الغربية التي تزيد عن ستة آلاف كيلو متر مربع هي ملك لدولة فلسطين، وأنه لن يتم تحقيق سلام في المنطقة، إلا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة دون أي نقصان.

ودعا الأغا المجتمع الدولي إلى دعم ومساندة الشعب الفلسطيني نحو الحصول على حقوقه، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولته المستقلة على حدود العام 1967، مؤكدًا على سعي القيادة الفلسطينية إلى نيل الاعتراف بفلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وفي سياق متصل أوضح الأغا أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماعها الأخير كلفت اللجنة السياسية برفع تصور كامل في فترة أقصاها شهر لوضع قرارات المجلس المركزي الأخيرة موضع التنفيذ، خصوصًا فيما يتعلق بإعادة النظر في العلاقة مع إسرائيل ووقف التنسيق الأمني، مشيرًا إلى أن التحضيرات مستمرة لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني .

وأضاف: "الهبة السائدة حاليًا في عموم الأراضي الفلسطينية، جاءت رفضًا لسياسة الاحتلال الإسرائيلي القمعية،  والاعتداءات المتواصلة، من زرع حواجز وتضييق وفرض حصار، وخنق سكان القدس، الأمر الذي لم يعد يطيقه أبناء شعبنا".

وأردف: "شعبنا الفلسطيني جسد أظهر صورة الوحدة والتلاحم الوطني من خلال المسيرات التي انطلقت من كل محافظات قطاع غزة ومخيمات الشتات نصرة لأهلنا في الضفة ليؤكد على أنه شعب موحد في مجابهة العدوان الإسرائيلي، ويجب استمرارية الهبة الجماهيرية وعدم حرفها عن مسارها واتجاهها الصحيح لإنجاز الأهداف الوطنية العادلة في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي من كل الأراضي المحتلة عام 1967".

وشدد الأغا على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة هذه التحديدات، مؤكدًا على أهمية وضرورة تهيئة الأجواء والمناخات المناسبة لزيارة وفد اللجنة التنفيذية للمنظمة إلى غزة لضمان نجاح مهمته، لافتًا إلى أن زيارة الوفد باتت ضرورة لتشكيل حكومة وحدة قادرة على مواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية العادلة.

وتابع: "يجب عقد اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للخروج بمواقف موحدة، ومواصلة الإعداد والتحضير الجيد لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي".

وحول معبر رفح أكد الأغا على مواصلة الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن مع الأشقاء المصريين لفتح معبر رفح بشكل دائم".

وأردف: "ندعو الأمتين العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتهم كاملة في هذه المرحلة التاريخية والمفصلية التي تمر بها القضية الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني، وندعو المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى سرعة التحرك ووقف هذا العدوان الغاشم الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني والعمل على تشكيل لجنة تحقيق دولية في الجرائم الإسرائيلية وتوفير حماية دولية عاجلة لوضع للعدوان الإسرائيلي والإعدامات المتواصلة التي يمارسها الاحتلال بحق أبناء شعبنا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأغا يؤكد أن تحقيق السلام مرهون بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الأغا يؤكد أن تحقيق السلام مرهون بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 00:51 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السادات يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات

GMT 00:25 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في رومانيا

GMT 16:24 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

كيا سيول 2015 الكهربائية صديقة البيئة ضد الملوثات

GMT 09:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس بنز" تكشف عن "فان" مزودة بأحدث التقنيات

GMT 13:30 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تكشف أن تجارة المخدرات المورد المالي لـ"الكردستاني"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria