أحمد ميزاب يؤكد أن زيارة حفتر تخفي مؤشرات إيجابية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أعلن لـ "العرب اليوم" أنه يشكل رقمًا فاعلًا في المعادلة الليبية

أحمد ميزاب يؤكد أن زيارة حفتر تخفي مؤشرات إيجابية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أحمد ميزاب يؤكد أن زيارة حفتر تخفي مؤشرات إيجابية

رئيس اللجنة الجزائرية للسلم والمصالحة أحمد ميزاب
الجزائر ـ ربيعة خريس

تحدث رئيس اللجنة الجزائرية الأفريقية للسلم والمصالحة الوطنية أحمد ميزاب، عن الزيارة التي قام بها منذ يومين المشير خليفة حفتر، قائلًا إن هذه الزيارة تحمل في طياتها العديد من المؤشرات الإيجابية، أبرزها المكانة التي أصبحت تحتلها الجزائر على الصعيد العربي والمغربي والدولي.

وذكر ميزاب، في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن زيارة المشير خليفة حفتر، إلى الجزائر هي زيارة عادية ومن الطبيعي ان يحل في الجزائر، لأنه أصبح يشكل رقمًا فاعلًا في المعادلة الليبية، نظرًا لتصدره المشهد العسكري الليبي، بعد عملية الكرامة التي نفذها عام 2014، مؤكدًا أن الدولة الجزائرية تحاول الحفاظ على مسافة متساوية من كل الأطراف الليبية حتى تتمكن من إنجاح اقتراحها القاضي بإقرار مصالحة بين الأطراف الليبيين. وأضاف المتحدث أن الجزائر تحاول التقرب من كل طرف له علاقة بالأزمة الليبية، وبإمكانه الإسهام في حل الأزمة، وتطرق ميزاب للحديث عن الدور الذي تلعبه الجزائر، لحل الأزمة الليبية، قائلًا إنها تمكنت من إثبات نجاحتها بدليل الزيارات المتكررة للمسؤولين الأجانب، بهدف التشاور مع الدولة الجزائرية بشأن الحلول التي تقترحها".

وتابع المتحدث قائلًا "إن زيارة حفتر إلى الجزائر، تعتبر دليلًا قاطعًا على أنها لم تقصيه من المشاورات كما سبق، وأن أكدته تقارير إعلامية جزائرية وليبية. وتوقع المتحدث إمكانية تفاوض الدولة الجزائرية مع العديد من القادة الليبيين، مثلما حدث مع المشير خليفة حفتر، ورجح أحمد ميزاب إمكانية استقبال قائد عمليات فجر ليبيا، اللواء عبد السلام جاد الله".

وأوضح أحمد ميزاب أن زيارة المشير خليفة حفتر إلى الجزائر، ليست بالزيارة العابرة بل اعتبروها الكثيرون بمؤشر ايجابي، وستظهر انعكاسات هذه الزيارة بداية من العام المقبل.  واقترح رئيس اللجنة الجزائرية الأفريقية للسلم والمصالحة الوطنية، ضرورة التوصل إلى أرضية اتفاق جديدة بعد دخول المشير خليفة حفتر على خط المشاورات، لتصل ليبيا إلى مرحلة انتقالية يعلن فيها عن إجراء انتخابات مستقلة وشفافة.

وأكد الخبير الجزائري، أن الملف الأمني الليبي أصبح يشكل عبئًا ثقيلًا على الجزائر والدول المجاورة لليبيا، خاصة بعد عودة المقاتلين الأجانب إلى أرض ليبيا، وتدفق السلاح، فالكل في الظرف الراهن عليه تقديم تنازلات لتجنب ما هو أسوأ.  وتحدث ميزاب عن التقارير الدولية الأخيرة التي كشفت عن وجود 21 إلى 30 عنصرًا من "داعش"، يشكلون خطورة كبيرة على منطقة الساحل وشمال أفريقيا، وفي ليبيا يتواجد نحو 7 آلاف عنصر من "داعش" في ليبيا، ورجح ميزاب إمكانية فرار هذه العناصر إلى منطقة الساحل التي تعرف انفلاتًا أمنيًا كبيرًا بعد الهجوم عليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد ميزاب يؤكد أن زيارة حفتر تخفي مؤشرات إيجابية أحمد ميزاب يؤكد أن زيارة حفتر تخفي مؤشرات إيجابية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 00:51 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السادات يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات

GMT 00:25 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في رومانيا

GMT 16:24 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

كيا سيول 2015 الكهربائية صديقة البيئة ضد الملوثات

GMT 09:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس بنز" تكشف عن "فان" مزودة بأحدث التقنيات

GMT 13:30 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تكشف أن تجارة المخدرات المورد المالي لـ"الكردستاني"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria