عبدالمجيد عطار


أكّد التخطيط لرفع احتياطات البلاد مِن المحروقات وزيادة القدرة الإنتاجية
وزير الطاقة الجزائري يجتمع بمسؤولي الوزارة لدراسة سُبل تطوير القطاع

عقد وزير الطاقة عبدالمجيد عطار اجتماعا مع مسؤولي الوزارة ومختلف مسؤولي المديريات، تمحور حول دراسة سبل تطوير القطاع والتكفل بكل ما يتعلق بميدان الطاقة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
جاء في البيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اجتمع يوم 7 ديسمبر 2020 (الإثنين) وزير الطاقة، عبد المجيد عطار مع مختلف مسؤولي المديريات والمسؤولين السامين والمستشارين في الوزارة في الاجتماع الأسبوعي، لدراسة سبل تطوير القطاع والارتقاء به والتكفل بأحسن ما يمكن بميدان الطاقة وكل ما تعلق به".
يذكر أن عطار أكد مؤخرا أن الهدف الحالي للقطاع يتمثل في رفع احتياطات البلاد من المحروقات مع زيادة القدرة الإنتاجية.
والتزم الوزير الشهر المنقضي أمام أعضاء لجنة المالية والميزانية المجلس الشعبي الوطني بالانتهاء من كل النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الجديد، الذي ينتظر منه جلب الاستثمارات في القطاع، والبالغ عددها 43 مرسوما بنهاية السنة الجارية، كما التزم بربط مناطق الظل والمستثمرات بالطاقة.
وحسب الإحصائيات التي كان قدمها عطار أمام أعضاء لجنة المال والميزانية للمجلس الشعبي الوطني مؤخرا فإن دائرته الوزارية قامت بجرد في مناطق الظل خلال الفترة بين مارس ونهاية يوليو الماضي تم خلاله إحصاء 11.537 مشروع ربط بالغاز و9.833 مشروع ربط بالكهرباء.