القوات الأمنية العراقية

تمكنت القوات الأمنية العراقية اليوم من تفكيك وتفجير عبوات ناسفة ومخلفات حربية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى شمال العراق .

وأفاد بيان لمركز الإعلام الأمني العراقي ، أن " قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات نينوى شرعت ، اليوم ، بتفتيش منطقة المقالع, والقرى المحصورة بين تقاطع القيارة و سيطرة البراري, وعثرت على 5 عبوات ناسفة تم تفجيرها بشكل مسيطر عليه , فضلاً عن تفكيك 4 أخرى، كما عثرت على 192 قنبرة هاون وصاروخ SPG9 و11 صاروخاً محلي الصنع ومعمل لتدريع العجلات، و أربع عبوات ناسفة.

إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم ، تفجير مسيطر عليه لمخلفات حربية تابعة لداعش الإرهابي عثر عليها في منطقة الحركاوي جنوب العاصمة العراقية .

وفي بغداد أيضا لقي موظف في مفوضية الانتخابات العراقية مصرعه , بينما جرح 2 , بسقوط أجهزة عد وفرز إلكترونية عليهم أثناء وجودهم في مخازن تابعة للمفوضية بجانب الكرخ" الجانب الغربي لمدينة بغداد".

وضمن سياق الأحداث الأمنية أعلنت وزارة الداخلية العراقية ، اليوم ، اعتقال " آمر مفرزة " في تنظيم "داعش" الإرهابي بمحافظة كركوك ، كما أعلن مصدر أمني محلي في محافظة ديالى شمال شرقي بغداد إصابة خمسة من عناصر القوات الأمنية , جراء هجوم شنه التنظيم الإرهابي على برجين للمراقبة الأمنية في حوض الوقف, بين قريتي المخيسة وأبو كرمة شمال ناحية أبي صيدا شمال شرقي ب‍عقوبة مركز المحافظة.