مطار الملك خالد الدولي

زار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبد الله الحمدان، الصالة رقم "5" الجديدة في مطار الملك خالد الدولي في  الرياض، لتفقد سير العمل ومتابعة الإنجازات التي تم تحقيقها.

وكان في رفقته مدير عام المطار يوسف بن إبراهيم العبدان ومدير عام التسويق في الهيئة العامة للطيران المدني باسم بن عبد الله السلوم، ومشرف المشروع من قطاع المشروعات في الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبد الإله بن حمد الفوزان.

ويتم تنفيذ مشروع الصالة رقم "5" الجديدة بغرض تحويل حركة الركاب من الصالة "3" إلى الصالة "5" خلال فترة تطوير وتوسعة الصالتين "3" و"4"، وستسهم الصالة الجديدة في تلبیة النمو المتوقع في عدد المسافرين بعد اكتمال تطوير الصالات الأخرى، ومن المتوقع اكتمال مشروع الصالة "5" مع نهاية العام الجاري، ومن ثم البدء بعملية اختبارات جاهزية التشغيل ونقل الحركة "ORAT".

وأفاد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: "نحمد الله كثيرًا على الإنجازات التي تحققت في هذا المشروع، بعد أن تم إنجاز أكثر من 65 % من الأعمال".

ويذكر أن مدة عقد الصالة تبلغ 30 شهرًا، وتم ترسية العقد على المقاول المنفذ "تحالف شركة تاف التركية مع شركة العراب السعودية" بتاريخ 11 تموز / يوليو2013، بينما تم تعيين مكتب الخدمات الاستشارية السعودية "سعود كونسلت" كاستشاري مشرف على المشروع.