الطائرة تكفى لـ6 أشخاص ولا تحتاج إلى مطار

دشنت شركة XTI للطائرات، ومقرها كولورادو دنفر، حملة جديدة ، لجمع 50 مليون دولار لتمويل إنتاج طائرة جديدة من نوعها تختلف عن الطائرات التقليدية والتي يطلق عليها اسم TriFan 600.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلى ميل"البريطانية، ستتكون الطائرة من ستة مقاعد، كما تتميز بثباتها الشديد، حيث يمكنها أن تقلع وتهبط مثل الهليكوبتر، بجانب تصميمها الأنيق الذي يمكنها من أن تصبح الطائرة الأسرع في العالم، لتتفوق بسهولة على طائرات رجال الأعمال الحالية، بالإضافة إلى قدرتها على الهبوط والإقلاع من أي مكان دون الحاجة إلى مطار بفضل سرعتها التي تصل إلى 400 ميل في الساعة.

تقدم هذه الطائرة لمستخدميها تجربة فريدة من نوعها، فالإقلاع والهبوط العمودي بحرية غير مسبوقة يسمح لها بنقل الأفراد من باب منزلهم إلى أي مكان آخر دون الحاجة إلى النزول في المطارات والذهاب إلى المكان المرغوب، بالإضافة إلى تصميمها لتصبح الأسرع دون تأثرها بحالة الطقس مما يجعلها تتفوق على الطائرات التجارية الأخرى وتوصيل مستخدميها إلى أماكن أكثر وفى فترة أقصر من الوقت.

جدير بالذكر أن شركة XTI تأسست في عام 2009 من قبل "ديفيد برودى" رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لشركة AVX الطائرات، والذ طور وحصل على براءة اختراع حول مفهوم الطائرة التجارية الجديدة.