الهيئة العامة للسياحة

انتهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء، من تركيب وتشغيل 19 جهازًا إلكترونيًا في فنادق وأسواق المحافظة ومواقعها التاريخية.

 وأوضح مدير عام فرع الهيئة في الأحساء، وليد بن عبدالله الحسين، أن إدارة التسويق في الفرع تعمل على صيانة وتغذية الأجهزة بالمعلومات السياحية وتحديثها، وبين أن 19 جهازًا تعمل عبر تقنية اللمس جرى تركيبها في مستشفى الموسى التخصصي، والماسم للشقق الفندقية، ومحطة سكة الحديد، و"الفوارس مول"، وفندق "كورال"، ومطار الأحساء، وقهوة السيد في سوق القيصرية التاريخي، ومطعم "زمان لول"، و"العثيم مول"، والمدرسة الأميرية "بيت الثقافة"، ومتحف الأحساء للآثار والتراث الشعبي، وأسواق القرية الشعبية، مؤكدًا أن نسبة تشغيل المراكز بلغت 100%.

 ويوفر الجهاز معلومات بشأن الفعاليات والعروض السياحية، والمرافق الفندقية على اختلاف تصنيفاتها. كما يقدم عبر "روزنامة الفعاليات"، قوائم بالاحتفالات والمناسبات والمعارض والمهرجانات والمؤتمرات والمسابقات الرياضية. ويضم الجهاز دليلًا للمعلومات السياحية، يوفر خيارات عدة بشأن خدمات الفنادق والوحدات السكنية، والنقل والمواصلات، والأسواق والمطاعم، والمواقع التي تستحق الزيارة.