مدينة الحجاج

بدأت جميع الأجهزة والقطاعات الحكومية في مدينة الحجاج في منفذ "حالة عمار" في منطقة تبوك شمال غرب المملكة العربية السعودية، في توديع الحجاج المغادرين في طريقهم إلى أوطانهم بعد أداء مناسك حج هذا العام، لتنفيذ المرحلة الثانية لخدمة ضيوف الرحمن التي تشرف عليها لجنة الإشراف على أعمال الحج والعمرة في منفذ "حالة عمار"، بمتابعة على مدار الساعة من أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز.

وأوضح وكيل إمارة منطقة تبوك نائب المشرف العام على أعمال الحج والعمرة محمد الحقباني، أن الإدارات الحكومية المشاركة في تنفيذ المرحلة الثانية لخدمة حجاج بيت الله الحرام لدى مغادرتهم منفذ "حالة عمار" بدأت في توديع الحجاج، وتقديم الخدمات والتسهيلات لخروجهم ومغادرتهم المنفذ بكل يسر وسهولة، وسط خدمات متكاملة من الأعمال والجهود التي يقوم بها منسوبو هذه القطاعات والإدارات.

وأكد على متابعة أمير منطقة تبوك اليومية في تنفيذ هذه المرحلة وخدمة ضيوف الرحمن لدى مغادرتهم، مشيرًا إلى قيام الإدارات الحكومية المشاركة لهذا العام في مدينة الحجاج بدورها على أكمل وجه في تنفيذ المرحلة الأولى لدخول الحجاج عبر المنفذ، إذ قدمت الخدمات والتسهيلات لعشرات الآلاف من الحجاج وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بالجوازات والجمارك، وأيضًا تقديم الخدمات الأخرى بشكل منظم.

وبيّن أن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المنطقة بدأ في تقديم هدية خادم الحرمين الشريفين، وهي نسخة من القرآن الكريم لكل حاج وحاجة وتقديم الكتيبات والإصدارات التي تصدرها الوزارة.

وأضاف أن منسوبي الكشافة في مدينة الحجاج يقومون بتوزيع الوجبات السريعة والمياه والعصائر على الحجاج المغادرين، إذ وجّه أمير منطقة تبوك بتوزيعها على الحجاج عند وصولهم ولدى مغادرتهم على نفقته الخاصة.