الحجاج

وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة الدفعة الأولى من حجاج أسر شهداء فلسطين وعددهم (500 حاج وحاجة) المشمولين ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لحج هذا العام، وذلك على متن طائرتين خاصتين أمر بهما الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما ستصل الدفعة الثانية المكونة من (500 حاج وحاجة) مساء السبت.
وقدمت هذه الدفعة من قطاع غزة الفلسطيني المحتل وما جاوره من مناطق محتلة على متن طائرتين خاصتين غادرتا من مطار القاهرة الدولي الذي ودعهم فيه المشرف على تفويجهم المدير العام للعلاقات الخارجية في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عبدالمجيد بن محمد العمري، ومدير محطة الخطوط السعودية في القاهرة يوسف الشمري، وعدد من ممثلي السفارة الفلسطينية في القاهرة. وأبدى عدد من المشمولين بضيافة خادم الحرمين الشريفين لهذا العام من أسر الشهداء الفلسطينيين عن سعادتهم بتحقيق أمنيتهم في أداء نسك الحج، مبينين أن مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله - في ضيافتهم لحج هذا العام خفّفت عنهم آلام الاحتلال الإسرائيلي الذي يعانون منه.

و التقى وكيل وزارة الحج للتطوير والتخطيط الدكتور محمد سمسم أمس، المشاركين ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة في فندق بن محفوظ بمكة المكرمة، حيث كان في استقباله المدير التنفيذي للبرنامج عبدالله المدلج.
وتفقد سمسم مقر إقامة الضيوف البالغ عددهم 2400 مسلم ومسلمة من نحو 70 دولة، منهم ألف حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين، واستمع إلى شرح موجز عن الخدمات المقدمة لهم، معربا عن سعادته بما وجده من خدمات مميزة في هذا البرنامج