تدشين فعاليات متحف "المناخة"

دشن محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي، فعاليات متحف المناخة، ضمن أنشطة لجنة التنمية السياحية والثقافية، بالمحافظة، والتي تأتي بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون، وذلك وسط حضور جماهيري كبير.

وشهد الافتتاح الذي حضره رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، سلطان البازعي، ورئيس جمعية فنون جدة، الدكتور عمر الجاسر، عروضًا لبعض الألوان الشعبية، والبحرية، قدمتها فرقة أبوعماد.

و قدم اللواء الدكتور مساعد الفايدي، عضو اللجنة السياحية، مالك متحف المناخة، نبذة عن تاريخ المتحف، ومقتنياته، وبدايته، متطرقًا إلى سبب التسمية؛ الذي يعود إلى المكان المقام عليه المتحف، والمسمى قديمًا بالاسم ذاته؛ لكونه المكان الذي اعتادت أن تنوخ فيه إبل المسافرين.
و تجول الحضور في أركان المتحف؛ للتعرف على مقتنياته المتنوعة، والفريدة، ونال ترتيبه استحسان الجميع. 

و وجه الدكتور عمر الجاسر، الشكر والتقدير إلى الأمير فهد بن سلطان، أمير منطقة تبوك؛ الذي حافظ على جمال أملج وشواطئها، عبر رعاية واهتمام بكل صغيرة وكبيرة تخص هذه المحافظة العريقة، كما قدمت الجمعية بعض الصور الفنية. 
و أشاد سلطان البازعي، بما رآه في المتحف من جهد مميز، وتنظيم يستحق الدعم والتقدير، معربًا عن قناعته بأن هيئة السياحة والتراث الوطني لن تقصِّر في دعم هذا العمل.