حملة توعوية

أطلقت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، اليوم، حملتها التوعوية لموسم حج 1439هـ من خلال توزيع أكثر من مليوني نشرة توعوية لقطار المشاعر المقدسة، ومنشأة الجمرات، وصالات المطارات، ومراكز التوجيه والارشاد المنتشرة على مداخل مكة المكرمة، بالإضافة إلى عدة مواقع بالساحات المحيطة بالمسجد الحرام.

واشتملت الحملة التوعوية على بث الافلام الارشادية في الطائرات التي تقل الحجاج إلى لأداء مناسك حجهم، وكذلك عبر شاشات العرض المنتشرة في مقار سكنهم، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات أرباب الطوائف لتوزيع النشرات على الحجاج.

وتتضمن النشرات والافلام التوعوية حزمة من التعليمات الواجب اتباعها من قبل الحجاج خلال كيفية وصولهم لمنشأة الجمرات، وقطار المشاعر المقدسة، وكيفية تجنب الازدحامات وعدم حمل الامتعة الثقيلة، واتباع الارشادات التي يقدمها العاملين في منشاة الجمرات وقطار المشاعر.

وتنوعت الحملة التوعوية التي تنفذها الهيئة بعدد "9 لغات" حية وهي اللغات التي تأخذ أكبر حيز من إعداد الحجاج، وذلك وفق الإحصاءات الرسمية الصادرة في هذا الشأن.

من جهته قال المتحدث الرسمي للهيئة المهندس جلال بن عبدالجليل كعكي، " إن الحملة تأتي إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس الهيئة، ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، الحريصة على وصول النشرات التوعوية إلى اكبر عدد ممكن من ضيوف الرحمن وتوعيتهم بما يضمن اداءهم لمناسكهم بالطرق الصحيحة والابتعاد عن الامور السلبية التي قد تؤثر على منظومة الحج، وتصعب من وصول الخدمات والإمكانات الكبيرة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام".

وأضاف كعكي، أن الحملة التوعوية انتهجت هذا العام طريقة جديدة وهي بث الأفلام التوعوية داخل الرحلات الجوية وقبل وصول الحجاج الى الاراضي المقدسة، وهي ما ستسهم في استيعاب الحجاج لتلك التعليمات قبل وصولهم إلى المملكة وانشغالهم بأمور الحج.