الأمير فيصل بن بندر

رأس الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة في قصر الحكم اليوم ,اجتماع المجلس .

وفي بداية الاجتماع رفع سموه شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الامين ولسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله - على الدعم للدعم الذي يحظى به قطاع السياحة , كما رحب سموه بأعضاء المجلس في الاجتماع الاول بدورته الخامسة ، مشيراً إلى أهمية السياحة في دعم الاقتصاد الوطني .

عقب ذلك دشن الأمير فيصل بن بندر الموقع الالكتروني للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض وتدشين الرحلة الافتراضية الالكترونية لمتحف المصمك .

وقد استعرض أمين المجلس مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز الحسن جدول الأعمال الذي اشتمل على عرض مشروع الاستعداد للإجازات والمنجزات السياحية ومنجزات التراث الوطني في المنطقة .

وقد وجه سموه بأهمية مشاركة محافظات المنطقة في البرامج والفعاليات السياحية وأهمية تكثيف الدراسات في مدينة الرياض ومحافظاتها عن المواقع التراثية بالتعاون مع الجامعات والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني , وأهمية تشغيل المواقع السياحية بشكل دائم خلال العام واستثمارها وذلك لخلق فرص العمل للأفراد والأسر المنتجة والحرفيين .

واستمع سموه للمداخلات والموضوعات التي طرحها أعضاء المجلس ووجه بدراستها ومدى الاستفادة منها بما يخدم السياحة بمنطقة الرياض .

حضر الاجتماع كل من معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان , ووكيل إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية سليمان القناص , وأمين مجلس منطقة الرياض المهندس خالد الربيعة .