السفينة الشراعية غواياس تحمل رسالة السلام والانفتاح الاكوادوري

وصلت الى ميناء الدوحة امس السفينة الإكوادورية "اسكويلا غواياس Escuela Guayas " التابعة للقوات المسلحة الإكوادورية في زيارة تستمر عدة ايام ضمن جولة بالمنطقة ، تهدف الجولة الى الترويج للسياحة والمنتجات، التي تصدرها الاكوادور .

وسوف يقيم  السفير قبلان أبي صعب سفير جمهورية الاكوادور وكارلوس زوماراغا قائد سفينة "اسكويلا غواياس" حفل استقبال على متن السفينة مساء السبت .

وأعلن  السيد قبلان ابي صعب سفير جمهورية الإكوادور في الدوحة أنّ زيارة السفينة Escuela Guayas " لقطر تأتي في إطار جولةٍ حول العالم مدّتها عشرة أشهرٍ، حيث بدأتْ السفينة رحلتها منذ خمسة أشهرٍ مارّةً بالعديد من البلدان حول العالم مثل كوبا، واسبانيا، والبرتغال، وهولاندا، أما جولتها في المنطقة فشملت مصر، ثم السعودية، لتبقى في قطر حتى الأول من الشهر المقبل، وتُبحر بعدها متوجهةً إلى الهند، فماليزيا، ثم إندونيسيا، واستراليا، التشلي، إلى أنْ تكمل جولتها في الموعد المحدد.

ونوّه  السفير إلى أنّ "سفينة السلام" ترسو في ميناء الدوحة مؤكّدةً أهمية مكانة قطر عالمياً ومعبّرةً عن مدى التقارب وعمق العلاقات التي تجمع كلاً من قطر والإكوادور، قائلاً إنّ بلاده تولي اهتماماً بالغاً بتوطيد أواصر هذه العلاقات وبتطوير التعاون الثنائي والارتقاء به إلى آفاق أرحب مستقبلاً.