مطار المؤسس في جدة

نفى مدير العلاقات العامة والإعلام في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة تركي الذيب غياب موظفي الصالة الجنوبية في المطار، الذي أظهره مقطع فيديو، تداولته مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء لافتا أن مشادة كلامية مع أحد موظفي الشركات الناقلة اضطر الموظفين إلى التراجع لدقائق معدودة لحين استدعاء رجال الأمن لتنظيم ازدحام المسافرين.
وأشار الذيب في تصريح إلى أن رجال الأمن استطاعوا السيطرة على الزحام فور تواجدهم وتنظيم صفوف المغادرين الأمر الذي مكن عودة الموظفين إلى مباشرة عملهم وإنهاء الزحام الذي شهدته الصالة بشكل تدريجي في ظل وجود رجال الأمن.
وأكد الذيب أن رجال الجمارك تمكنوا من إنهاء مغادرة ما يصل إلى 98 ألف حاج ومسافر من الصالة الجنوبية خلال اليومين الماضيين لافتا إلى أن يوم الأحد شهد مغادرة نحو 48 ألف مسافر على متن 180 رحلة داخلية وخارجية. ويوم الاثنين غادر 50 ألف مسافر على متن 183 رحلة، وأرجع الذيب بسبب الازدحام الذي تزامن مع سفر الحجاج وقرب انتهاء الإجازة بالإضافة إلى تخلف العديد من الحجاج والمسافرين عن رحلاتهم ما أدى إلى إعادة جدولتهم في رحلات أخرى.
وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا أمس مقطعا لمسافر بصالة المغادرة بمطار الملك عبدالعزيز بجدة مستخدما مايكرفونا خاصا بالموظفين مناديا المدير المناوب بالصالة ومقابلة المسافرين